للمطلقة.. إحذري هذه الأمور بعد زواجك برجل آخر

تاريخ النشر: 05/09/15 | 9:48

عند طلاق المرأة، وبعد أن يتقدم رجل آخر للإرتباط بها، قد تضطر في كثير من الحالات ووفقا لضغوطات كثيرة أن تقبل بالزواج، وبذلك تخلق علاقة جديدة بمشاعر جديدة وظروف خاصة جدا، تحتم على المرأة ضرورة تفهمها والإنتباه جيدا لكل أفعالها وأقوالها مع زوجها، حتى تتجنب مشاكل كثيرة قد لا يكون لها وجود إذا ما قدرت المرأة المسؤولية وساعدت نفسها على إنجاح هذه العلاقة.

لذا عليك عزيزتي المطلقة بالحذر من بعض الأمور في علاقتك بزوجك حفاظا على مشاعره، وتقديرا لحبه لك، ولإنجاح حياتك الجديدة، وإستمرارها ومن أهم هذه الأمور ما يلي:

•الإحتفاظ بأي ذكرى مادية تجمع بينك وبين زوجك السابق
إذ يتعين عليك التخلص من كل ذكرى مادية ( كألبومات الصور والهدايا) فالإحتفاظ بها يثير غيرة وجنون الزوج ويشعره بخيبة أمل كبيرة، وقد يكون ذلك رسالة تفيد بعدم حبك له، على الرغم من حبه لك، فوفقا لعرف وتقاليد مجتماعتنا لا يقبل الكثير من الرجال على الزواج بمطلقة سواء كان بسببه، أو بسبب أهله، ولكنه فعل وتزوج بك، فعليك تقدير ذلك جيدا.

•الحديث عن الزوج السابق أمام الزوج الحالي
فإن ذلك من شأنه أن يجرح مشاعر زوجك، لذا فمن الأفضل عدم ذكره مطلقا، سواء كان ذلك بالحديث عنه بالإيجاب أو السلب، فقد بدأت للتو حياة جديدة مع رجل آخر يستحق منك مراعاة مشاعره والحرص عليها قبل كلامك وأفعالك.

•المقارنة
من أكثر الأخطاء التي قد تقع فيها بعض المطلقات مقارنة زوجها السابق بزوجها الحالي عند حدوث أي من المواقف الحياتية المختلفة، مهما إختلفت ردو الأفعال، لأن في ذلك تقليل من شأن الزوج وهو ما لا يقبله الرجل في حالات كثيرة.

•البحث عن مثيرات الماضي
عليك أن تحذري ذلك وبشدة، وقد يحدث ذلك بإختيار الأماكن التي جمعت بينك وبين زوجك السابق، سواء في فترة الخطوبة أو الزواج، أو شراء عطر كان مفضلا لزوجك السابق لتقدمينه هدية لزوجك الحالي، لأن ذلك يعتبر بمثابة المثير الذي يسرد لك الماضي وبكل دقة وهو ما لا يليق مع علاقة زوجية جديدة من المفترض أن تجد الكثير من الإحترام والقدسية.

'

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة