جاك فيلنوف يشارك في سلسلة فورمولا إي

تاريخ النشر: 09/08/15 | 16:39

ضم فريق فينتوري إلى صفوفه بطل العالم للفورمولا 1 الكندي جاك فيلنوف للمشاركة معه في موسم 2015 / 2016 من سلسلة فورمولا إي الكهربائية.وسيقود فيلنوف إلى جانب السائق الفرنسي ستيفان سارازان في الفريق، ليكون بديلاً للألماني نيك هايدفيلد في الموسم الثاني للسلسلة.

وقال فيلنوف، الذي أجرى تجارب مع الفريق في فرنسا الشهر الفائت: “هذه هي المرة الأولى منذ سنوات عديدة أشارك فيها في بطولة كاملة، ومضت 10 سنوات منذ أن قدت على هذا النوع من الحلبات أو سيارة مقعد أحادي، لكن الأمر كركوب دراجة نارية، لا تنسى ذلك يوماً”.

وأضاف: “في كل مرة التقيت فيها بأحد سائقي الفورمولا إي العام الماضي، كانوا يقولون إنها بطولة مثيرة للاهتمام. أنا متحمس لأن الجو السائد في الفريق رائع ولذلك تأثير كبير”.

من ناحيته أضاف رئيس مجلس إدارة فينتوري أوتوموبيل جيلدو باستور: “إنه لسرور كبير استقبال جاك فيلنوف. فهو أول بطل عالم في الفورمولا 1 ينضم إلى الفورمولا إي”.

وأكمل: “إضافةً إلى فوزه بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 عام 1997 وانتصاراته العديدة فيها، لا ينسى أحد فوزه في إنديانابوليس 500 أو سلسلة إندي كار. لقد نشأ في موناكو، لذا التقينا مراراً في طفولتنا، وسيكون في بيته داخل فينتوري”.

وختم جيلدو حديثه قائلاً: “أنا مسرور جداً بالثنائي جاك وستيفاز الخبيران والموهوبان”.

وسيستخدم فريق فينتوري وحدة الطاقة الخاصة به في الموسم الثاني للفورمولا إي، وسبق لسارازان أن اجتاز 1600 كلم في سيارة الفريق “في أم 200″.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة