الجامعة العربية تبدي استعدادها لإرسال مراقبين لليمن

تاريخ النشر: 05/08/15 | 12:26

أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أن الجامعة العربية مستعدة لارسال مراقبين إلى اليمن في حال التوصل إلى وقف لاطلاق النار، في وقت تواصل القوات الموالية للرئيس هادي في اليمن تقدمها على حساب المتمردين.

وقال احمد فوزي المتحدث باسم الامم المتحدة في جنيف إن الامين العام للجامعة العربية أعلن ان الجامعة ستدرس بشكل جدي في الوقت المناسب، مسألة ارسال مراقبين الى اليمن في حال التوصل إلى وقف لاطلاق النار، وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الجامعة العربية استعدادها لارسال مراقبين إلى اليمن للاشراف على عملية السلام، وفق ما قال المتحدث باسم الامم المتحدة.

وجاء كلام فوزي في ختام لقاء عقد في القاهرة بين موفد الأمم المتحدة الى اليمن الموريتاني اسماعيل ولد شيخ أحمد والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.
وكانت القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي مدعومة بقوات من التحالف العربي استعادت الثلاثاء من الحوثيين قاعدة العند الجوية ومدينة الحوطة بعد ان كانت استعادت عدن، لتوسع بذلك المناطق الواقعة تحت سيطرتها في جنوب اليمن بشكل خاص.
إلا ان الحوثيين لا يزالون يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد من ضمنها العاصمة صنعاء.
على صعيد آخر وصف خالد بحاح، نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء، العلاقة بين المتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح بأنها، “علاقة شيطانية وليست علاقة سياسية”.

gallery-preview (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة