“ميزة” في ويندوز 10 تسمح بإختراق شبكة واي فاي

تاريخ النشر: 05/08/15 | 5:43

كشفت شركة مايكروسوفت عن ميزة جديدة تأتي مع نظام ويندوز 10 تتيح للمستخدمين مشاركة كلمات المرور لشبكات واي فاي بسهولة وسرعة بين الأصدقاء.

وقالت مايكروسوفت: “بالنسبة لمستخدمي ميزة ( (wifi sense فإنها تضمن لهم مشاركة كلمات السر بسهولة ويسر وبشكل آمن، حيث تذهب كلمات السر في البداية إلى خوادم مايكروسوفت، ومن ثم يتم تشفيرها وإرسلها للجهات التي اختارها المستخدمين لمشاركتها في حالة كانوا في نفس النطاق أو كانوا يستخدمون ميزة مشاركة كلمات السر “” fii-wi sense.

ولكن من جهة أخرى، يرى خبراء في أمن المعلومات أن هذه الميزة ما هي إلا خطر أمني، إذ أنها تسمح فعلا بمشاركة كلمات المرور لشبكة واي فاي الخاصة بالمستخدم مع جميع جهات الاتصال تلقائيا، حيث يقوم البرنامج بإرسال كلمات السر لقائمة الاتصال في Outlook، وللأصدقاء ببرنامج السكايب بالإضافة لمستخدمي نظام ويندوز 10 في قائمة الأصدقاء في الفيسبوك، كما وحذروا المستخدمين الجدد من توخي الحذر مع إعدادات البرنامج واصفين إياها بكارثة كامنة تحتاج لوقت لتظهر كاختراق أمني.

والجدير بالذكر ان مايكروسفت قامت باطلاق ويندوز ١٠ مع تحديث نهائي يحمل هذه الميزة بحيث يعمل النظام مع جميع الاجهزة المكتبية والاجهزة المحمولة وحتى مشغلات الألعاب مثل منصة “اكس بوكس”، وبمجرد تحديث النظام تأتي الميزة ويتم تثبيتها بصمت مع التحديثات لتعمل الميزه في اعداداتها الافتراضيه بشكل مباشرة.

ومن الناحية الواقعية فإن المخاطر لهذه الميزه قليلة ، ولكن في نفس الوقت يجب الانتباه لاعداداتها وتخصيصها بشكل تيلائم المستخدم.

i

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة