أمطار غزيرة في الإمارات والسعودية

تاريخ النشر: 04/08/15 | 15:17

قال خبراء الأرصاد الجوية إن الإمارات لن تتأثر بموجة الحر التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط ، مشيرين إلى أن درجات الحرارة لا تزال ضمن معدلاتها الوسطية لمثل هذه الفترة من العام، حيث تم تسجيل أعلى درجة في البلاد في منطقة الغويفات والتي بلغت 47.1 درجة مئوية، كما هطلت أمطار تراوحت ما بين الغزيرة والمتوسطة مصحوبة برعد وبرق على عدة مناطق في الفجيرة بالإمارات.

وفي السعودية، تساقطت أمطار غزيرة على الباحة وأجزاء من المرتفعات الجبلية والمحافظات الشرقية، وعدد من المراكز والقرى، في حين حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان من التقلبات الجوية.

يأتي ذلك ، في وقت وصلت درجات الحرارة في إيران إلى 72 درجة و في العراق إلى 51 درجة مئوية.

وتسببت العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة التي تساقطت يوم الجمعة بحدوث فيضانات في وادي الحيل في الفجيرة ووادي الحلو في الشارقة ووادي العجيلي في رأس الخيمة. وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسود أجواء غائمة جزئياً خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون الرياح معتدلة إلى قوية مع معدل درجات حرارة تصل إلى 45 درجة خلال اليوم على المناطق الساحلية، لتنخفض درجات الحرارة إلى 29 درجة خلال الليل. كما أشارت التوقعات إلى سوء الأحوال الجوية في منطقة الخليج وبحر عمان خلال الأيام القلية المقبلة مع تزايد نسبة الرطوبة خلال الليل وتشكل الضباب خلال الساعات الأولى من الصباح.

وحذر المركز الوطني للأرصاد والزلازل سائقي السيارات بضرورة توخي الحذر وتخفيف السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات لتفادي الحوادث بسبب ضعف الرؤية الناتج عن الرياح العاتية التي تثير الرمال والغبار على الطرقات.

pp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة