مستوطن يتسلل الى صحن الصخرة ويحاول رفع علم إسرائيل

تاريخ النشر: 04/08/15 | 9:36

ألقى حراس المسجد الأقصى والمصلون القبض على مستوطن، صباح اليوم، حاول رفع العلم الإسرائيلي عند صحن قبة الصخرة، والتهجم عليهم بقطعة حديدية كانت بحوزته.
وكان المستوطن اقتحم المسجد الأقصى صباحا وتسلل نحو صحن قبة الصخرة وحاول رفع العلم الإسرائيلي، إلا أن حراس المسجد الأقصى والمصلين كانوا له بالمرصاد، وقاموا بإلقاء القبض عليه وأوسعوه ضربا، قبل أن تتدخل قوات الاحتلال لحمايته وإخراجه.
وسادت أجواء التوتر عقب هذا الحادث حيث قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على المصلين وموظفي الأوقاف بعنف شديد، وقامت باعتقال كل من مدير قسم المخطوطات في المسجد الأقصى رضوان عمرو، وخمسة حراس عرف منهم مجدي العباسي وفادي بكير ورائد زغيّر.
كما وأصيب الحارسان سليمان أبو ميالة وحمد بدران جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهما، وينتظران حاليا سيارة الإسعاف لنقلهما الى المستشفى وتلقي العلاج.
وأفاد الحارس سلمان أبو ميالة أن المستوطن اقتحم المسجد الأقصى من باب المغاربة وقام بالاعتداء على الحراس عند صحن قبة الصخرة وبيده قطعة حديدية، أثناء محاولتهم إنزال العلم الإسرائيلي من يده.

وعممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بياناً وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه ما يلي: قبل فترة قصيرة من صباح اليوم الثلاثاء بالقدس في باحات الحرم القدسي الشريف وخلال فترة الزيارات (للاجانب وغير المسلمين) الاعتيادية قام سائح فرنسي الاصل بالاخلال بنظم الزيارات وقواعدها رافعا العلم الاسرائيلي وبالتالي قام 4 مشتبهين، من المصلين المسلمين، 32,36,29,44 سكان احياء مختلفة بشرقي القدس، بالاعتداء عليه مما اصابه برضوض طفيفة في الرأس احيل على اثرها وهو رهينة التوقيف، لتلقي العلاج في المكان هناك وفي حين قامت قوات الشرطة التي فصلت ما بين الطرفين بتوقيف باقي الضالعين ايضا للتحقيقات الجارية بمركز البلده القديمة دافيد – القشله جنبا الى جانب تواصل الزيارات وفقا لنظامها المعتاد.

1

2

3

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة