جلجولية تبحث طلب تحويل مراحل التعليم الى مرحلتين

تاريخ النشر: 04/08/15 | 9:02

من المقرر ان يعقد مجلس جلجولية المحلي جلسة في الفترة القريبة بمشاركة الجهات ذات الصلّة بجهاز التربية والتعليم، وذلك من اجل البت بشكل نهائي في مخطط وزارة المعارف الذي يطالب المجلس المحلي بتحويل مراحل التعليم الى مرحلتين فقط.
وكان وفد من وزارة المعارف يترأسه رئيس قسم الخرائط والتخطيط في وزارة المعارف،غنادي كمينصكي والمركزة الكبيره في القسم، شلوميت شوشاني، قد قام مؤخراً بزيارة لمجلسس جلجولية والتقى خلال هذه الزيارة في جلسة عمل، رئيس المجلس المحلي، فائق عوده، رئيس قسم المعارف، لمعي عيسى، مدراء المدارس، ومدراء اقسام آخرين في المجلس، حيث بحث وناقش الطرفان قضية تحويل مراحل التعليم الى مرحلتين فقط وهذه القضية وصلت الى مراحل متقدمة، حيث تطالب الوزارة بتحوليها الى مرحلتين وليس ثلاثة مراحل كما هو عليه الوضع الآن، وبموجب ذلك تمتد المرحلة الاولى من الصف الاول ابتدائي حتى الصف السادس، والمرحلة الثانية من الصف السابع حتى الثاني عشر. ولكن هذا الاقتراح لم يتناسب مع رؤية المجلس المحلي وخاصة من حيث تقسيم الصفوف، وما زال المجلس معترضاً، كما اعترض في السابق على ذلك، ويطالب بتعديل المخطط المقترح حيث تكون المرحلة الاولى حتى الصف الثامن والمرحلة الثانية من الصف التاسع حتى الثاني عشر.
وقال رئيس المجلس ، فائق عودة انّه سيتم البت بهذا الامر بصورة نهائية في الجلسة المزمع عقدها قريباً بمشاركة لجنة المعارف، قسم المعارف، مدراء المدارس، لجان الاباء ومسؤول التفتيش في اللواء، المفتش طارق ابو حجلة. واشار فائق عودة الى ان امكانية تزويد المجلس المحلي بميزانيات التطوير من قبل وزارة المعارف مَنوُط بالبت بهذا الاقتراح والمخطط.
وكان الوفد وبمرافقة مسؤولي المجلس المحلي قد قاموا بجولة ميدانية زاروا خلالها المؤسسات التربوية –التعليمية في القرية بهدف الاطلاع على الوضع الحالي لجهاز التربية والتعليم في جلجولية. ومن ضمن الاماكن التي شملتها هذه الجولة، كانت زيارة موقع المجمع التربوي-التعليمي المزمع اقامته قريباً على ارض مساحتها حوالي 50 دونم.
واشار رئيس المجلس ايضاً الى ان هذا القسم من وزارة المعارف، كان قد صادق في السابق على ميزانية لبناء ستة صفوف بساتين منها ثلاثة صفوف في منطقة المشروع، وثلاثة في حي ابو حجلة القديم، وكذلك المصادقة قبل حوالي شهر على بناء 6 صفوف اخرى مع غرف مساعدة في المدرسة الابتدائية “ب” ، وكذلك المصادقة على ميزانية لشراء مبنيين من المباني المتنقلة (كرفانات) لاستعمالها في المدرستين الثانوية والابتداية “ج” ايضاً.
وتجدر الاشارة ايضاً الى ان المجلس المحلي قد اختار مؤخراً السيد لمعي عيسى مديراً جديداً لقسم المعارف، والذي قال ان القسم يعكف حالياً على معالجة قضايا ملحّة تتعلق بجهاز التربية والتعليم، ومنها الاستعداد لتنفيذ اعمال الترميمات الصيفية في المؤسسات التربوية-التعليمية،وسيبذل الجهد اللازم للانتهاء من تنفيذها واعداد المدارس لاستقبال الطلاب بشكل منتظم مع بداية السنة الدراسية الوشيكة.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة