عضو الكنيست قرا ضيفا على منظمة نجمة داؤود الحمراء

تاريخ النشر: 02/08/15 | 17:24

حل نائب الوزير للتعاون اﻹقليمي عضو الكنيست المحامي ألسيد أيوب قرا ضيفا على منظمة نجمة داؤود الحمراء (مادا – מד”א) في مقرها بمدينة تل أبيب، حيث كان في استقباله المدير العام للمنظمة السيد إيلي بين ورئيس قسم الفعاليات الدكتور نوعم يفرح وأعضاء إدارة المنظمة.

تحدث المدير العام عن فعاليات المنظمة وطرح بعض المشاكل العالقة منها المادية وبسببها ستجبر المنظمة مرغمة إغلاق بعض فروعها وهذا سيضر بسلامة المواطنين وتقدمة خدمات المنظمة لهم، طلب مدير المنظمة من نائب الوزير مساعدتهم كي لا تغلق فروع المؤسية وخاصة الفروع البعيدة عن مركز الدولة وخاصة المنطقه العربيه وبشكل خاص في دالية الكرمل وعسفيا، منطقتي يهودا السامرة وغزه. المدير العام تطرق لبنك الدم وحاجة دولة إسرائيل لكميات أكثر لمستشفياتها.

أضاف المدير العام أن المنظمة قامت بالتبرع بعدد من سيارات اﻹسعاف المجهزة لسكان شرقي القدس وهم يستخدمونها حتى هذه اﻷيام، أهالي شرقي الفدس والمسئولين عن سيارات اﻹسعاف قامو بطلائها ووضعوا عليها رمزهم المعروف الهلال اﻷحمر، وأضاف أن المنظمة تنقل عشرات المرضى الفلسطينيين يوميا من مناطق السلطة الفلسطينية وخاصة من قطاع غزة والحدود السوريه للعلاج في مستشفيات إسرائيل وهناك طلبات كثيرة من مناطق السلطة الفلسطينية للدخول إلى إسرائيل بقصد العلاج في المستشفيات.

نائب الوزير السيد أيوب رد على طلبات مدير منظمة نجمة داؤود الحمراء قائلا أنه سيبذل قصارى جهده ليساعد هذه المنظمة اﻹنسانبة التي لا بديل لها في خدمة المواطنين وخاصة في حالات الطوارئ، بالنسبة لنقل المرضى من السلطة الفلسطينية على المنظمة اﻹستمرار في ذلك ﻷننا لا نستطيع الوقوف مكتوفي اﻷيدي أمام هذه الحالات اﻹنساتبة بالرغم من الخلاف في الرأي والمبدأ بيننا ﻷن هذا التصرف نابع من فكر حضاري ومن ثقافة رائعة لكيفية استيعاب اﻵخر المختلف وحتى العدو المصاب.

نائب الوزير أضاف أنه سر جدا بهذه الزيارة وخاصة أن رئيسها السيد إيلي بين، وزارة التعاون اﻹقليمي ستحافظ على استمرار وتقوية العلاقة مع منظمة نجمة داؤود الحمراء كي تضاعف العلاقة مع الجانب الفلسطيني في منطقتي غزه يهودا والسامره ومناطق أخرى سأساعد في العلاقة بين منظمة نجمة داؤود الحمراء ومنظمات إنسانية دولية مماثلة أخرى في العالم وخاصة في الشرق اﻷوسط ووعد نائب الوزير بأعطاء ميزانيه كبيره ومن ضمنها مبلغ خاص لانقاذ نقطة المنظمه في عسفيا وخاصه ان نائب الوزير بادر لإقامتها قبل خمسة سنوات.

المدير العام السيد بين شكر نائب الوزير على حضورة لزيارة مقر منظمة نجمة داؤود الحمراء وأكد ضرورة أيجاد الميزانيات المناسبة كي تستمر المنظمة في خدمة المواطنين في غزه يهودا والسامرة والمناطق الحدودية في الشمال ويأمل أن تستمر العلاقة مع نائب الوزير ومكتبه بتعاون من أجل حالات إنسانية وإنقاء حياة محتاجين.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة