جسر الزرقاء تناقش طرق مكافحة العنف والجريمة

تاريخ النشر: 02/08/15 | 13:56

دعا رئيس المجلس المحلي في جسرالزرقاء الشيخ مراد عماس اعضاء المجلس المحلي وووجهاء القرية لجلسة طارئة عقدت في بناية المجلس المحلي. حيث حضر الجلسة اعضاء المجلس وجمهور غفير من شباب وابناء البلدة والتي تعاني في الفترة الاخيرة من انتشار السلاح والذي أدى لاصابة عدد كبير من شباب البلدة حيث وصلت ذروة هذه الاحداث باصابة الشاب رامي اسكندر عماش ابن العشرين عاما برصاصات غادرة يعاني فيها من حالة صعبة للغاية مما سبب امتعاضا كبيرا وخوفا وقلقا لدى المواطنين من تفاقم هذه الظاهرة الخطيرة في جسرالزرقاء وغيرها من البلدان.
وقد استعرض الشيخ مراد بعضا من مخططات المجلس لمعالجة هذه القضايا الملحة متهما الشرطة بالتقصير في الوصول الى الجناة وردع الجانحين وايجاد حلول. واعلن ان المجلس بصدد تجهيز ميثاق شرف يكتبه المواطنون ويحددون بنوده للعيش بكرامة، وقد نوه الرئيس بأن المجلس سيقوم بعدة خطوات احتجاجية شعبية ضد الشرطة ووزارة الامن الداخلي.
وقد تضمنت الجلسة بعض الاقتراحات من الحضور بهدف اصلاح الوضع القائم حيث تحدث الاستاذ شادي مدير الاعدادية عن سبل معالجة ومواجهة العنف، ثم تحدث الاستاذ محمد جربان عن عقد جلسات وندوات حاراتية للتوعية المجتمعية ومن ثم تحدث عضو المجلس سامي علي عن اتخاذ اجراءات احتجاجية على المستويين السياسي والشعبي ووضع خطط علاجية.
وقد اتفق الحضور على مواصلة جلسات التشاور وعقد المؤتمرات والمظاهرات للوصول بالقرية الى بر الامان داعين الله تعالى ان يجنب القرية مثل هذه الحوادث وان يحقن الدماء وان يشفي المصابين.

1

2

3

4

5

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة