إختتام معسكر رواد القلم في النقب

تاريخ النشر: 11/04/13 | 3:00

بأجواء إيمانية أخوية وترفيهية، اختتمت مؤسسة القلم الأكاديمية معسكرها السنوي العاشر "رواد القلم" لطلاب الجامعات والمعاهد العليا، والذي امتد على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين، في منطقة النقب بعنوان " هنا باقون " بمشاركة واسعة من الطلاب الذين جاءوا من منطقة الجليل والمثلث والمدن المختلطة والنقب .

في اليوم الاول تجمع الطلاب في قرية وادي النعم الغير معترف بها حيث استقبل اعضاء اللجنه المحلية والحركة الاسلامية في منطقة شقيب السلام وتلقى الطلاب شرحاً وافياً من الاخ لباد ابو عفاش حول معاناة الاهل في وادي النعم غير المعترف بها في ظل الهجمة الشرسه التي تشنها الدولة ومؤسساتها لتهجير اهلها وهدمها، ليتوجه بعدها الطلاب بعد وجبة غذاء " مناسف " لاداء صلاة الجمعة في مسجد القرية حيث كان خطيب الجمعة فضيلة الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الاسلامية في البلاد .

المحطة الثانيه في اليوم الاول كانت مسار عين عبدات ليتمتع المشاركين بالمناظر الطبيعية الخلابه وتلقوا شرح وافي حول المكان وطبيعته وتاريخه من المرشد المتألق الاستاذ خالد حموده.

المحطة التاليه من اليوم الاول كانت التوجه لمنطقة حوره حيث لعبة كرات الطلاء " البنت بول " .

ليعود المشاركون الى مكان المبيت في خيمة " سفينة الصحراء " بالقرب من منتجع عصلوج حيث تم تجهيز وجبة عشاء " مشاوي " ليستمع بعدها الطلاب لمحاضرة من الاستاذ سعيد الخرمي امين عام حزب الوحده العربيه حول مخطط برافر والخطط الخبيثة لتهجير الاهل في القرى الغير معترف بها والاستيلاء على ما تبقى من ارض العرب في الجنوب .

اليوم الثاني افتتح بأجواء ايمانية فبعد صلاة الفجر والذكر والتسبيح تجمع المشاركون لدرس تربوي قدمه الاخ محمد اكتيلات حول دور الشباب في نهضة الامة ، وبعد وجبة الافطار توجه المشاركون الى مسار جبل الجمل في منطقة الاجران " متسبي رامون " تلقى الطلاب الشرح الوافي حول النقب والاجران وتكونها عبر السنين .

ليتجه بعدها الطلاب للعبة " نزول الجبال بالاحبال " والدراجات الهوائية بأجواء ترفيهية واخوية رائعه .

اختتم المعسكر في قرية السيد قرب حوره وبعد وجبة الغذاء تحدث الاخ عبد الرحمن ابن بري مدير المعسكر ولخص اليومين الرائعين وشكر جميع الطلاب على مشاركتهم المعسكر واستمع منهم حول ما كسبوه من خلال هذا المعسكر.

ثم تحدث الاستاذ داوود عفان مدير عام مؤسسة القلم الاكاديمية حيث حث الشباب طلاب الجامعات على اخذ دورهم في قضايا شعبنا وخاصة قضية النقب ومخططات التهجير وسرقة الارض والعمل على زيادة الوعى في قرانا ومدننا حول هذه القضية لتشكيل اكبر تضامن مع اهلنا في النقب "

ليتفرق المشاركون بعدها بأجواء طيبه وحميمه شاكرين مؤسسة القلم على هذا المعسكر وبرنامجه الرائعه على امل اللقاء في معسكرات قادمه ان شاء الله .

هذا وتقدم مؤسسة القلم جزيل الشكر للجهات الداعمه والمسانده لهذا المعسكر.

" لا يشكر الله من لا يشكر الناس "

فكل الشكر : لمؤسسة الفرقان لتحفيظ القران الكريم ، الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين ، الحركة الاسلامية في منطقة شقيب السلام ، اللجنة المحلية وادي النعم ،الحركة الاسلامية طمره ، المركز الجماهيري حوره ، الاهل في قرية السيد والاخ زاهر السيد والى المرشد المتألق خالد حموده

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة