الاتحاد البرازيلي يؤكد تناول فريد المنشطات

تاريخ النشر: 02/08/15 | 8:00

أكّد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أنّ لاعبه الدولي فريد تناول مواد منشطة خلال كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا) التي أقيمت مؤخراً في تشيلي.

وأعلن الفريق الطبي للاتحاد في بيان الجمعة أنّه “بحسب تقرير اتحاد أميركا الجنوبية، فإنّ فحص الكشف عن المنشطات تبين تناول اللاعب مادة هيدروكلوروثيازيد، غير المدرجة ضمن المواد المسموح بها أو حتى في لائحة الاتحاد البرازيلي”.

ونفى الأطباء أن تكون مادة هيدروكلوروثيازيد، التي تستعمل لتغطية مواد أخرى والمحظورة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، متواجدة بين الأدوية التي تم إرسالها إلى تشيلي.

من جهته، نفى فريد (22 عاماً)، المحترف مع نادي شاختار دونتسك الأوكراني، تناوله مادة منشطة في كوبا أميركا: “لم أتناول أي مادة محظورة، أنا مقتنع ببراءتي وسأحاول إثباتها أمام المراجع المختصة، مساري نظيف في كرة القدم وآمل تلقي دعم الجميع”.

وكان فريد، واسمه الكامل فريديريكو رودريغيس سانتوس، استدعي في اللحظات الأخيرة للانضمام إلى صفوف المنتخب البرازيلي إثر إصابة لاعب الوسط لويز غوستافو.

وخاض اللاعب أول مباراتين ضد البيرو وكولومبيا، قبل إبعاده إلى مقاعد البدلاء في مواجهتي فنزويلا والباراغواي التي أقصت البرازيل من ربع النهائي.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة