إتحاد مياه وادي عارة: “ساعات المياه الجديدة قانونية ولا تشكل أي خطورة إشعاعية”

تاريخ النشر: 02/08/15 | 22:36

رد مدير عام إتحاد مياه وادي عارة المهندس حسين محمد محاميد على ما نشرته وسائل إعلام محلية حول خبر مفاده أن الساعات الجديدة التي قام إتحاد مياه وادي عارة بتركيبها في منطقة وادي عارة تبث “إشعاعات خطيرة”. وقال حسين محاميد أن هذا كلام عارٍ عن الصحة فضلا عن انه غير مهني وغير مسؤولٍ البتة وقال أيضا أن من شأن مثل هذه الأخبار أن تبث الخوف والذعر لدى المواطنين دون أي أساس يذكر.
وأضاف أيضا : ” أولا; نطمئن أهلنا في كفر قرع وفي كل منطقة وادي عارة أن الساعات الجديدة التي قام إتحاد مياه وادي عارة بتركيبها هي قانونية 100% وهي تتوافق وشروط السلامة الصحية والبيئية كما انها تتوائم والمعايير التي حددتها الوزارات المعنية “.
وزاد: ” مجلس كفر قرع المحلي قام بإتخاذ كافات الإجراءات اللازمة وفحص كل الأمور وعقد العديد من الجلسات قبل أن تركب أي ساعة وخلاصة هذه المشاورات والجلسات والفحوصات أوصت بسلامة الساعات وصادقت على تركيبها، وأود أن أنوه هنا الى أن هذه الساعات تدخل في المجال التطويري لعمل الإتحاد وتهدف بالأساس الى التسهيل على الناس كما وأود التشديد الى ان إتحاد مياه وادي عارة ليس أول من ركبها بل أن العديد من المجالس والبلديات قامت بتركيبها حتى في سنوات التسعينات وهذا يدل على أن لا مشاكل تذكر بها ولو كانت غير ذلك لاستبدلت منذ عقود حتى” .
2
وعلى صعيد التوضيح المهني قال المهندس حسين محاميد: ” هناك تقرير مفصل صادر عن مختبر معتمد من قبل معهد المعايير الإسرائيلي ( מכון התקנים ) يشير بصريح العبارات الى أن لا خطورة تذكر من هذه الساعات وأن الإشعاعات المنبعثة منها أقل من تلك المنبعثة حتى من الراديو ” .
وأضاف : “تشير النتائج الى أن كل المناطق التي شملتها الفحوصات تدل على أن مستوى الإشعاعات يقل عن 1% من المعايير التي حددتها وزارة البيئة . مرة أخرى نطمئن اهلنا جميعا الى ان الإشعاعات هي حتى أقل من النسب المقبولة من طرف وزارة البيئة سواء أكان ذلك على المستوى الصحي او البيئي.
أنا ادعو الجمهور الكريم الى الدخول الى موقع اتحاد مياه وادي عارة على الانترنت للإطلاع على كامل التقارير المتعلقة بهذا الشأن ، نحن في الاتحاد نقوم كل فترة بفحوصات لنسب الإشعاعات، هذه الفحوصات هي دورية نهدف من ورائها إلى متابعة موضوع الإشعاعات.
hosenmhamed
المهندس حسين محاميد
هذا وعقبت السيدة ناهد محاجنة سيف مديرة وحدة البيئة في أم الفحم والمثلث الشمالي في إتصال هاتفي على الموضوع بقولها : ” إطلعت على تقرير مختبر ” جال سييف” المختص بفحص موضوع الإشعاعات ، وكمهنية في هذا الموضوع أستطيع القول أن الفحوصات المتعلقة بساعات المياه الجديدة سليمة ولا يوجد هناك أي خطورة ، جميع النتائج تشي بشكل واضح أن لا إشعاعات “منحرفة” .
كما قمت بالتشاور مع مختص وأطلعته على نتائج تقرير المختبر المذكور وخلصنا الى أن الفحوصات سليمة وتتوافق مع معايير وشروط السلامة الصحية والبيئة، فلا داعي للقلق أو الخوف من هذا الموضوع”.

nahedsef
ناهد محاجنة سيف
2

dddd (2)

dddd (3)

dddd (4)

تعليق واحد

  1. وليش سعر فتوحية المياه والمجاري 130 شيكل وفي قرى ثانية 75-100 شيكل يا حضرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة