صور إضافية من مسيرة نصرة الأقصى بأم الفحم

تاريخ النشر: 01/08/15 | 12:55

شارك المئات من أبناء مدينة أم الفحم والمنطقة في المظاهرة الحاشدة التي نظمتها الحركة الإسلامية في المدينة لتنتصر للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ولقضية القدس والمسجد الأقصى المبارك ولتندد بحرق الطفل الدوابشة.
وكانت صلاة الجمعة في مسجد أبي عبيدة في حي الإغبارية بالمدينة. الشيخ هاشم عبد الرحمن، القيادي في الحركة الإسلامية، ندد خلال خطبة الجمعة بحرق الطفل الرضيع علي دوابشة ابن قرية دوما جنوب مدينة نابلس على يد المستوطنين المتطرفين. كما ووجه رسالته للشباب المتحمس بضرورة الوحدة الإسلامية بين الجماعات والحركات رغم الاختلاف، ودعا الى نبذ التكفير والاقصاء والتخوين في العمل الإسلامي وخارجه.
انطلقت المظاهرة بعد صلاة الجمعة من مسجد ابي عبيدة بحي الاغبارية الى مدرسة ابن سيناء في حي المحاجنة، بمشاركة قيادات الحركة الإسلامية وبعض القوى السياسية في المدينة. حيث جابت المظاهرة شوارع المدينة، وردد المتظاهرون الشعارات الغاضبة وحملوا اللافتات التي تستنكر شتم النبي محمد –صلى الله عليه وسلم -وترفض الاعتداءات والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك وتندد بحرق الطفل الرضيع على يد المستوطنين وترفض الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.
الشيخ نائل فواز –مسؤول الحركة الإسلامية في مدينة أم الفحم رحب بالمشاركين وأثنى عليهم لتلبيتهم دعوة الحركة الإسلامية ولتواجدهم نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم واستنكارًا للجرائم التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية.
وحيّا شيخ الأقصى المرابطات والمرابطون في القدس والمسجد الأقصى المبارك وخاصة ممن تواجدوا يوم الأحد الماضي –الذي شهد العديد من الاعتقالات والمواجهات -ودعا الحضور في المظاهرة من الرجال والنساء الى الاقتداء بالمرابطين والمرابطات بدفاعهم عن القدس والمسجد الأقصى المبارك مهما كلف الثمن.
وختم رئيس الحركة الإسلامية في الداخل كلمته بالتأكيد على وحدة الداخل الفلسطيني رغم الاختلافات السياسية والدينية، وأكد الشيخ أن “الوحدة قوة تساعدنا من أجل الحفاظ على المسجد الأقصى المبارك ومن أجل الحفاظ على المقدسات والبيوت المهددة بالهدم، وستبقى وحدتنا قوة في وجه ظلم المؤسسة الإسرائيلية وصعاليكها وجرائمها”.
إقرأ بنفس السياق

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed (10)

unnamed (11)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة