الاتحاد البرازيلي يلبي طلب زيكو

تاريخ النشر: 01/08/15 | 14:38

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم دعم ترشح نجمه السابق زيكو لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بحال نيله دعم أربعة اتحادات أخرى لخوض المنافسة.
وأعلن رئيس الاتحاد ماركو بولو دل نيرو في بيان: “يحظى زيكو بدعمنا لتسهيل ترشحه، بحال حصوله على تأييد 4 اتحادات أخرى سيدعم الاتحاد البرازيلي طلبه”.

وكان زيكو، واسمه الكامل أرثر أنطونيس كوامبرا (62 عاماً) وأحد أبرز نجوم البلاد في ثمانينيات القرن الماضي، قال قبل يومين: “أرسلت رسالة إلى الرئيس (الاتحاد البرازيلي) ماركو بولو (دل نيرو) استعرضت فيها الخطوط العريضة لترشيحي، ولم يبق أمامي سوى انتظار رده لمعرفة ما إذا كان موافقاً على تقدمي بالترشيح من عدمه”.

وأضاف: “لن أنتظر فترة طويلة، لأنّ الوقت يمر بسرعة، ولدينا خيارات أخرى”، مبرزاً “أنا برازيلي، وقدمت خدمات للمنتخب الوطني خلال 10 أعوام، حياتي، أمضيتها هنا في البرازيل”.

ولدخول سباق الترشح على منصب الرئاسة، ينبغي على الراغبين الحصول على تأييد أربعة اتحادات منضوية تحت لواء فيفا قبل 26 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، حيث تقام الانتخابات الرئاسية للفيفا في 26 شباط/فبراير المقبل.

ومنحت البرازيل صوتها في الانتخابات الأخيرة للسويسري جوزيف بلاتر الذي تغلب على الأمير الأردني علي بن الحسين، قبل أن يستقيل بعد 4 أيام بسبب فضائح فساد كبيرة تضرب المنظمة العالمية.

ودافع زيكو عن ألوان فلامنغو (1971-1983 و1985-1989) وأودينيزي الإيطالي (1983-1985) وكاشيما انتلرز الياباني (1991-1994) قبل الانتقال إلى التدريب عام 1999 مع كاشيما بالذات وفنربهتشه التركي وسسكا موسكو الروسي وأولمبياكوس اليوناني والعراق إضافة إلى عدد من الأندية الأخرى، وهو اليوم يدرب فريق غوا الهندي.

كما عين لفترة قصيرة وزيراً للرياضة في بلده (آذار/مارس-نيسان/أبريل 1991)، قبل استقالته بسبب إقالة الرئيس آنذاك فرناندو كولور دي ميلو.

p

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة