تشييع جثمان الطفل الشهيد علي دوابشة بدوما

تاريخ النشر: 31/07/15 | 16:04

شيع مئات المواطنين في بلدة دوما الشهيد الرضيع علي دوابشة الذي احرقه مستوطنون فجر اليوم في منزله بالبلدة. وشيع الاف المواطنين الطفل الرضيع بعد اداء صلاة الجمعة عليه في مسجد البلدة حيث ووري الثرى في مقبرة البلدة، وسط حالة من الحزن والغضب سادت جموع المشيعين. وطالب المشيعون بضرورة حماية المواطنين من ارهاب المستوطنين. وقالت عائلة دوابشة انها ستبقي المنزل الذي وقعت به الجريمة شاهدا على بشاعة الاحتلال ومستوطنيه، وانها ستقوم ببناء منزل جديد لعائلة الرضيع علي دوابشة.
نطلقت الجنازة من مسجد دوما الكبير، بمشاركة عدد كبير من المواطنين الذين حضروا من البلدات محتلفة، وقد تخللت الجنازة كلمات عديدة لشخصيات معروفة الذين أدانوا العملية الارهابية، وأكدوا بأنهم “لن يمرروا ما حصل مر الكرام، وأنه لا بد من توقيف الارهابيين لينالوا العقاب اللازم”.
يشار الى انه تتواجد في مدخل القرية قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي تحسبا لاي طارئ.
وقد شارك ظهر اليوم الجمعة النائب عيساوي فريج ( ميرتس) وعدد من نشطاء حزب ميرتس على رأسهم عضو الكنيست السابق موسي راز في جنازة الرضيع علي سعد دوابشة. وألتقى النائب فريج بمحافظ نابلس أكرم رجوب وقدم له التعازي الحارة لعائلة الشهيد والشعب الفلسطيني.
هذا وأعرب النائب فريج عن حزنه الشديد على هذه الجريمة البشعة، وقال:” صباح مؤلم وحزين… العمل الارهابي الجبان والغير انساني الذي قام به قطعان المستوطنين يدلّ على مدى الدعم اللا محدود الذي يتلقونه من حكومة نتنياهو العنصرية .فحكومته تكسر كل القيم والمبادئ الانسانية مرة تلو الاخرى وتظهر بشاعة وحقد وكراهية المستوطنين حتى نستفيق اليوم على عمل ارهابي مؤلم يذهب ضحيته طفل رضيع تم حرقه وعائلته”.
وأضاف :” إستمرار حكومة إسرائيل في سياسة التسامح والغفران على جرائم المستوطنين لم تُعد تُطاق، ويتوجب على حكومة إسرائيل أن تتحرك سريعاً لإلقاء القبض على المجرمين وتقديم للعدالة، وإعتبار هذه المجموعات الاستيطانية التي تتحرك تحت مسميات دفع الثمن أو شبيبة التلال وغيرها مجموعات إرهابية خارجة عن القانون”.
وتابع القول :” هذه الجريمة الإرهابية اليهودية الأخيرة هي انعكاس واضح لسياسة التحريض والكراهية التي تديرها سياسة الحكومة الإسرائيلية بمكوناتها المختلفة يوميا ضد الوجود الفلسطيني عموما عبر سياساتها واجراءاتها وقراراتها وقوانينها، إضافة إلى تصريحات مسؤوليها من وزراء ونواب لأحزاب وغيرهم.

ddd (1)

dd

ddd (3)

ddd (2)

‫2 تعليقات

  1. ): يحرام
    وين الكبار دافعوا عن اخوتكم ولا بس شاطرين على بعضكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة