الشيخ سلمان يراهن على دعم بلاتيني

تاريخ النشر: 30/07/15 | 16:03

أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا” مشيراً إلى أنّه “مرشّح استثنائي” سيجلب الاستقرار للفيفا.

وقال الشيخ سلمان: “لقد علمنا بالتأكيد بقرار بلاتيني المتعلّق بالترشح لمنصب رئيس الفيفا، وهو بالطبع مرشّح استثنائي سيجلب الاستقرار والانتقال السّلس إلى الحياة الطبيعية للفيفا في هذا الوضع الصعب”.

وأعلن بلاتيني الأربعاء ترشّحه لخلافة جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال الانتخابات التي ستجرى في 26 شباط/فبراير المقبل.

وأشار الشيخ سلمان إلى الوضع الصعب الذي يعيشه الفيفا حالياً، مؤكّداً أنّه “من أجل الاستقرار هناك حاجة إلى قيادة، خبرة وأفكار جديدة، ولكن قبل كلّ ذلك ينبغي أن يكون هناك شغف بكرة القدم”.

وأضاف: “أتمنّى أن ينجح الرئيس الجديد في جلب كل هذه العناصر، لهذا من المهم بالنسبة لآسيا أن تظلّ متّحدة لأقصى حدّ ممكن خلف أفضل مرشّح لكرة القدم، بصرف النظر عن المكان القادم منه”.

ويتولّى بلاتيني رئاسة اليويفا منذ عام 2007 ويشغل عضوية اللجنة التنفيذية بالفيفا منذ عام 2002.

وفاجأ جوزيف بلاتر (79 عاماً) الجميع بإعلان عزمه التقدم باستقالته من رئاسة فيفا، بعد أيام قليلة من فوزه على منافسه الأمير علي بن الحسين في الانتخابات في ولاية خامسة لرئاسة الفيفا.

ويعاني الفيفا حالياً من اتّهامات بالفساد، بعدما ألقي القبض على أكثر من 12 فرداً من مسؤوليه للتحقيق معهم من قبل القضاء الأمريكي.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة