المشتركة حول قانون الإطعام القسري للأسرى

تاريخ النشر: 30/07/15 | 10:30

صرحت القائمة المشتركة، أن الكنيست شرعت، فجر اليوم الخميس، قانونا لتعذيب وإعدام الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، بهدف تقويض نضالهم الشرعي تحت غطاء مشروع قانون “منع أضرار الاضراب عن الطعام”.

وأوضحت القائمة المشتركة في بيان صادر لوسائل الإعلام عقب المصادقة على قانون التغذية القسرية، أن القانون يتيح لمصلحة السجون الإسرائيلية وأطبائها ممارسة وسائل التعذيب بحق الاسرى المضربين، حيث يمنحهم صلاحية استخدام القوة واقتحام جسد الأسير وربطه لكرسي وتكبيله وإدخال أنابيب التغذية لأنفه بالقوة.

وتنظر القائمة المشتركة ببالغ الخطورة لتجاهل الحكومة الاسرائيلة لموقف نقابة الاطباء الاسرائيلية، المعارض للقانون، والتي أكدت أن اعتراض الأسير يزيد من المخاطر المحفوفة بالعميلة ومن شأنه ان يؤدي لأضرار صحية جسيمة، ناهيك عن المس الصارخ في كرامة الانسان وحقه على جسده، وقالت: “منطمات صحية وحقوقية محلية عالمية اتخذت موقفا معارضا على أساس أخلاقي وعلمي. القانون يفرض على الاطباء التصرف خلافا لميثاق الأطباء من فترة جالينوس، ويطالبهم بخيانة أدبيات طبية عمرها مئات السنين”.

وأكدت القائمة المشتركة أن جوهر القانون ينطوي على مخالفات خطيرة لحقوق أساسية ويشكل تجاوزاً خطيرا للقوانين الدولية، التي لا تجيز لدولة الاحتلال باستخدام القوة لإجبار المعتقلين المضربين على تناول الطعام أو إطعامهم عنوة. “هذا القانون يغلف بالغلاف الإنساني، لكنه يقوم على أساس أمني، سيما وأن الأسير الفلسطيني يعتمد وسيلة الإضراب عن الطعام، كأحد وسائل النضال لتحقيق مطالبة، من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة الاحتجاج على الاعتقال الإداري الذي تنتهجه إسرائيل”.

وطالبت القائمة المشتركة بالغاء القانون وإبطال وسيلة الاعتقال الإداري غير الشرعي وغير الديمقراطي.

يذكر أن نواب القائمة المشتركة خاضوا نضالا عنيدا ضد القانون الذي مر بالقراءتين الثانية والثالثة بفارق 4 أصوات، وأدارت نقاشا استمر حتى ساعات الصباح في الكنيست.

0

‫2 تعليقات

  1. عن اي نضال تتكلمون ؟نضال وانتم قاعدين عالكراسي وتحت المكيف ؟ انتم الوجه الحسن والجميل للكنيست . لو جاء احد من الخارج ونظر لخطاباتكم وصراخكم داخل الكنيست سيقول ﻻ توجد حكومة في العالم تسمح لأقلية بالتمادي عليها أكثر من هذه الحكومة . نحن اقليه اصلية في البلاد والنضال يجب ان يكون من الخارج على شكل لجان شعبيه تدار من اناس ذو حرقة على الازواج الشابة وعلى مستقبل ابنائها . كيف تفسرون 48 يوم من المشاحنات وفض الاجتماعات حتى شكلت هذه القامة ويوم واحد قد عرضو لنا البرنامج السياسي ؟

  2. بعد بكم يوم من الانتخابات توجهت لبعض الاعضاء من خلا ل تلفوناتهم بالكمبيوتر بالميل عبر اخوتهم(اللي هم يعني مساعدين) عالفاضي بقولولي هم بالخارج وبتشوفهم بالاعلام بدورو عالكاميرات .ممثلين مسرحيات فش اشي ملموس.العرب مكييفين انهم بصرخو.بخدو 30000 شيكل واكثر وسيارات .وقال وطنيين ..بخخخخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة