تكريم طلبة التوجيهي بأريحا

تاريخ النشر: 29/07/15 | 17:21

كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار ” اليوم الأربعاء” ، الطلبة الأوائل والمتفوقين في امتحان الثانوية العامة. وذلك بحضور د. صائب عريقات ( أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية )،ومحافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني،مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش، جهاد أبو العسل ( أمين سر حركة فتح / إقليم أريحا) وعدد من ممثلي المؤسسة العسكرية والمدنية والجمعيات ورجالات الدين المسيحي والإسلامي ، بالإضافة إلى أوائل الطلبة وذويهم من المدعوين وحشد كبير في قاعة مجمع التلفريك السياحي.
وفي كلمته أكد عريقات على اهتمام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على دعم ومساندة الطلبة وتحفيز المجتهدين والمتفوقين منهم، مشيراً في ذات الوقت على أهمية مواكبة التطور والنهضة الأممية من خلال التمسك بالعلم والذي من شأنه رفع شأن الأمة. كما وأشار عريقات إلى ضرورة أن يرافق العلم التمسك بالأخلاق الكريمة للمتعلمين وبدونها لن تكون للأمة قائمة أو نجاح.
وشكر عريقات العديد من الجامعات والمؤسسات التي وفرت المنح التعليمية وهي جامعة القدس المفتوحة، جامعة النجاح الوطنية، جامعة بيرزيت، جامعة القدس، جامعة الاستقلال،وصندوق الاستثمار الفلسطيني ممثلاُ بالدكتور محمد مصطفى،و هنأ الخريجين و ذويهم بالنجاح والتفوق.
من جانبه أشاد ألفتياني بالكوكبة الجديدة من المتفوقين من طلبة محافظة أريحا، مشيرا إلى أن هذا النجاح هو ثمرة لجهود الأسرة التربوية قاطبة. في سبيل الارتقاء في العملية التعليمية في محافظة أريحا و الأغوار.
وهنأ الطلبة الأوائل والمتفوقين وذويهم، وقدم شكره لكل المؤسسات الرسمية والأهلية ولكل من يقف إلى جانب المسيرة التعليمية و يقدمه لها الدعم و الإسناد.
وبدوره وجه الحواش الشكر والتقدير لكل المؤسسات الشريكة والداعمة للمسيرة التعليمية في محافظة أريحا وفي مقدمتها معالي د. صائب عريقات،محافظة أريحا والأغوار،وبلدية أريحا، المؤسسة الرسمية المدنية والعسكرية، د موسى الولجي،ومجمع التلفريك لرعايتهما هذا الاحتفال.
وأكد على أهمية هذه الشراكة والتي تسعى إلى الارتقاء بالعملية التعليمية ودعمها، وشكر كل الجهود المبذولة من الأسرة التربوية في سبيل ذلك.
وبدا الاحتفال ودخول مواكب الخريجين مع التصفيق من قبل المدعوين والحاضرين ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وتلاوة آيات من القران الكريم رتلها الطالب هاشم حيمور، وألقت الطالبة أسماء سرابطة كلمة الطلبة الاوائل، شكرت فيها جهود المعلمين والمعلمات والإدارات المدرسية والإباء والأمهات كل من ساهم في تقديم الرعاية لطلبة الثانوية العامة، و التي أوصلت الطلبة لهذا التفوق والنجاح.
وقدم كورال مدرسة فصايل الثانوية المختلطة فقرة فنية. ألهبت حماس الحضور،وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة الأوائل والمتفوقين وتقديم الهدايا والدروع التقديرية لهم، بالإضافة إلى منح مالية قدمها مكتب د. صائب عريقات و هدايا عينية قدمها موسى الولجي.
يذكر أن عدد الطلبة المتفوقين في محافظة أريحا والأغوار والذين حصلوا على معدل 90% فما فوق، ما يقارب 60 طالب و طالبة من طلبة الثانوية العامة.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed (3)

unnamed (4)

unnamed (5)

unnamed (6)

unnamed (7)

unnamed (8)

unnamed (9)

unnamed (10)

unnamed (11)

unnamed (12)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة