قسم جراحة العظام بالمركز الطبي للجليل يتلقى التقدير العالمي

تاريخ النشر: 29/07/15 | 15:45

شارك عشرات الاطباء خريجو موضوع الطب الجدد في دورة خاصة تقام للسنة العاشرة على التوالي والتي يقيمها المركز الطبي للجليل وذلك بالاشتراك والتعاون بين مدير قسم جراحة العظام في المركز الطبي للجليل الدكتور حايم شطاركر وشركة اورتوفيكس وشركة تريمكو. ويتم تمرير الدورة بثلاث مستويات مختلفة: الدورة الاساسية، الدورة المتقدمة ودورة تخطيط محوسب لإزالة تشوهات جانبية.
وشارك في الدورة 40 طبيبا جديدا من البلاد والخارج الذين انهوا موضوع الطب وبدئوا في تخصصاتهم الطبية المختلفة، حيث تخللت تعليم مواد نظرية وعملية لتمكنهم من تطبيق النظريات المختلفة في العلاج والطب بواسطة عظام بلاستيكية. وقال في هذا السياق الدكتور شطاركر :” المركز الطبي للجليل (نهاريا) يعد احد المراكز الطبية الرائدة وصاحب الخبرة الكبيرة في مجال جراحة العظام حيث مر المركز الطبي منذ افتتاحه بالعديد حالات الطوارئ منها حروب وتظاهرات ومواجهات مختلفة ادت لإصابة الاف المواطنين ونقلهم الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم من هنا فإننا لم نتفاجأ من عدد الاطباء المتمرنين المنتسبين لهذه الدورة خاصة في المركز الطبي للجليل (نهاريا)”.
وبالتزامن مع الدورة عقد المركز الطبي للجليل (نهاريا) مؤتمرا عالميا يتمحور حول جراحة العظام عند الاطفال وهذا العام تم تسليط الضوء على التلوث في المفاصل لدى الاطفال وقدم المحاضرات في هذا الموضوع ثلاث اخصائيين عالميين البروفيسور مايك سمشوكوب والبروفيسور لاوسون كوبلي من المركز الطبي للاطفال في تكساس والبروفيسور ريتشارد لاوتشي من البرازيل. وتواجد بين الحضور اطباء من كافة انحاء البلاد المختصين في جراحة العظام، واطباء من ارجاء اوروبا من بينهم البروفيسور كينيس من المركز الطبي لجراحة العظام للأطفال في سانت بطرسبرغ في روسيا والدكتور كوجبنكوب مدير قسم جراحة العظام للأطفال في المشفى الحكومي سيبيريا في روسيا.
الدكتور شطاركر :”هذا المؤتمر عالمي وذو اهمية عظمى في مجال وتطورات جراحة العظام للأطفال في العالم ورسوم الاشتراك به ليست بالرخيصة وذلك بسبب المحاضرين المتمرسين والمهنيين الذين يقودون المؤتمر. ان المركز الطبي للجليل (نهاريا) يقدم الخدمة لما يقارب 200 الف طفل في منطقة الشمال بواسطة اجهزة متطورة، طاقم مهني وانساني المتواجد على مدار العام لتقديم الافضل لسكان المنطقة”.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة