إفتتاح مهرجان “ليالي بير زيت”

تاريخ النشر: 28/07/15 | 22:53

أحيًت عمادة شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت، ليلة أمس 27 تموز 2015، مهرجان ‘ليالي بير زيت’ في نسخته الخامسة، بتقديم عدد من العروض الفنية والغنائية الشعبية، التي قدمتها ثلاث فرق فنية، في حرم الجامعة، هي: فرقة بلدنا القادمة من الأردن، وفرقة سنابل الجامعة، وبراعم الفنون الشعبية الفلسطينية.
وحضر الليلة الأولى من المهرجان، والذي يستمر ليومين، رئيس الجامعة د. عبد اللطيف أبو حجلة، وإدارة الجامعة وعدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية والمجتمعية، إضافة إلى حشود من الأهالي وطلبة الجامعة.
وقال عميد شؤون الطلبة ورئيس لجنة المهرجان محمد الأحمد إن هذا المهرجان بدأ كتجربة وها هو يستقر تقليدا سنويا، وفاء لوعدنا بأن نستمر فيه، ارتباطا بالمجتمع، وتعبيرا عن محبتنا لكم حاملين حلم الأجيال بالحرية، والتحرر
واعتبر الأحمد أن المهرجان يعبر عن ارتباط الجامعة بالمجتمع، كما أنه يجمع بين الحضارة والمعاصرة، كما يشكل مصدرا رئيسيا لرفد صندوق الطالب المحتاج.
وعلى أنغام أغنية “بقولو زغير بلدي… بيقولوا زغير بلدي بالغضب مسور بلدي”، و “والله لازرعك بالدار يا عود اللوز الأخضر” أطلت فرقة سنابل المكونة من طلبة الجامعة لتقدم وصلة غنائية وطنية، تجسد الإصرار والتمسك بالأرض وتقدم تحية للوطن والشهداء.
وفي مفاجأة الحفل، أطل عبر الأقمار الصناعية، الفنان اللبناني وليد توفيق على جمهور ليالي بيرزيت، مقدماً تحية لفلسطين وشعبها، معبراً عن أمنيته بزيارة فلسطين، وتقبيل أرضها والصلاة فيها، مشددا على أن قضية فلسطين ستبقى قضية العرب الأساسية، داعيا الله أن يعم السلام البلاد العربية، حتى يتفرغ الجميع إلى القضية الأولى، قضية فلسطين.وقدم الفنان اللبناني مجموعة من أغنياته التي غناها لفلسطين مثل ‘علي صوت الحجر’، ‘وَيَا غزة قاومي’.
ثم قدمت فرقة بلدنا من الأردن مجموعة من أغنياتها الملتزمة كأغنية ‘بلدنا هذه كلمتها’، و ‘يا راية شعبي المرفوعة’، و’في ناس زي الشجر، وفيهم زهر حنون’، و ‘عمي يا أبو فانوس’.
واختتمت فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية الليلة الأولى من ليالي المهرجان بعرض ‘طلت’ لبراعمها، الذين أشعلوا الليلة ونثروا الفرح برقصهم وأغنياتهم.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الفرق المشاركة في اليوم الأول للمهرجان، على أن يتواصل المهرجان مساء اليوم الثلاثاء بعروض لفرقة جذور للدبكة الشعبية، وفرقة ‘أوف’ الاستعراضية، إضافة لعرض غنائي عنوانه ‘نزلنا ع الشوارع’، وهو مجموعة من أغاني الثورة الفلسطينية.
ss (1)

ss (2)

ss (3)

ss (4)

ss (5)

ss (6)

ss (7)

ss (8)

ss (9)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة