لقاءات فلسطينية-اسرائيلية سرية تجري باوروبا

تاريخ النشر: 28/07/15 | 18:20

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تيسير خالد ان لقاءات سرية فلسطينية- اسرائيلية تجري في عواصم اوروبية وعربية وأن لقاء صائب عريقات مع سيلفان شالوم في عمان لم يكن الاول.
وقال خالد في حديث مع وسائل الاعلام أن المبادرة الفرنسية وضعت على الرف في الوقت الذي نجحت فيه الوساطة الفرنسية باستنئاف المفاوضات بين الجانبين.
وتابع قائلا “هناك لقاءات سرية عقدت في عدة عواصم اوروبية وعربية منها باريس واخرها في عمان، وحكومة اسرائيل تناور كعادتها تستخدم هذه اللقاءات التفاوضية وسيلة لفك عزلتها الدولية
واضاف من المحزن ان اللجنة التنفيذية وغيرها من القيادات تطلع وتعرف عن هذه اللقاءات التفاوضية من خلال الاعلام الاسرائيلي.، مضيفا “ان هذه المفاوضات تعتبر خدمة لاسرائيل حيث تستخدمها حكومة نتنياهو من اجل احتواء الضغوط الدولية على اسرائيل” مطالبا بوقفها.
وشدد خالد على ان هذه اللقاءات مخالفة لقرارات المجلس المركزي وقرارات اللجنة التنفيذية، التي اكدت في اكثر من مناسبة أن استئناف المفاوضات بين الجانبين يتطلب التزاما اسرائيليا واضحا بوقف جميع الانشطة الاستيطانية في جميع محافظات الضفة الغربية المحتلة بما فيها محافظة القدس واحترام اسرائيل للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة