خل التفاح أفضل الطرق الفعالة لحرق الدهون

تاريخ النشر: 28/07/15 | 14:05

خل التفاح من أكثر أنواع الأغذية التي تمنح الإنسان فوائد وقيماً غذائية فهو يحتوي على الكالسيوم الذي يقوي العظام ويمنع تعرضها للهشاشة.

كما يحتوي على البوتاسيوم الذي يساهم في تنظيم معدلات ضغط الدم ويخلص الجسم من السوائل الزائدة فيه ويوازن نسبة الحموضة والقلوية كما يحمي البشرة ويقوي الشعر والأظافر.

ومن أكثر فوائد خل التفاح شيوعاً هو مساهمته في حرق الدهون والشحوم الزائدة في الجسم.

اليك بعض النصائح السليمة لحرق دهون الجسم عن طريق تناول خل التفاح
نصيحة:
قبل إستخدام خل التفاح يجب أن تذهبي للطبيب حتى يشخص حالتكِ ويخبركِ إن كان مناسباً لكِ أم لا لأن بعض الأمراض والمشكلات الصحية لا تتناسب معه مثل الإصابة بالقرحة أو الحموضة فإستخدامه في هذه الحالات سيؤدي إلى نتائج سلبية.
الطريقة:
– إشربي كوباً من الماء الفاتر مضافاً إليه ملعقة من خل التفاح بعد إستيقاظكِ من النوم مباشرة فهذا سيساعدكِ على إذابة الدهون الزائدة في جسمكِ.

– يجب أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً وسليماً وأن تمارسي الرياضة بإنتظام فالإكتفاء بتناول خل التفاح لن يحقق لكِ النتائج المرجوة.

– لا تشربي خل التفاح مباشرة بل أضيفيه إلى الماء او إلى سلاطة الخضروات.

فوائد وإستخدامات خل التفاح:
– فيما مضى كان الناس يقومون بإضافة خل التفاح إلى الطيور قبل ذبحها لأن هذا يخلصها من الدهون الزائدة في أجسامها وهكذا استخدمه البشر لنفس الغرض.

– يقوم خل التفاح بتحويل الدهون المعقدة إلى دهون بسيطة مما يجعل الجسم يمتصها بشكل أكثر سهولة.

– يقضي على الشعور بالخمول ويمنح الإنسان النشاط اللازم لأداء المهام مما يساهم في جعله يحرق الدهون والسعرات الحرارية أكثر.

تحذيرات من بعض السلوكيات الخاطئة:
– الدهون التي يتم حرقها عن طريق خل التفاح يمكن أن تكتسب من جديد إذا كان الإنسان يتناول أغذية غير صحية وكثيرة لذلك يجب تناول الغذاء الصحي السليم.

– عدم ممارسة الرياضة سيؤدي إلى توقف الجسم عن حرق الدهون التي قام خل التفاح بتحويلها من مركبة إلى بسيطة.

– لا يجب تناول خل التفاح كثيراً وبدون إستشارة الطبيب فقد تحدث مشكلات صحية لا تحمد عقباها مثل الإصابة بأمراض الكبد وتغير حموضة الدم والتهابات المعدة.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة