موتكو المرشح الأبرز لرئاسة الاتحاد الكروي بروسيا

تاريخ النشر: 28/07/15 | 13:26

سيتنافس فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي مع إيغور ليبديف نائب المتحدث باسم مجلس النواب (الدوما) على منصب رئيس اتحاد كرة القدم في البلاد في وقت لاحق هذا العام.
وأعلن الاتحاد الروسي بموقعه على الانترنت عن تسجيل موتكو وليبديف عن طريق لجنة الانتخابات الاثنين من أجل خوض السباق على المنصب في التصويت يوم الثاني من أيلول/ سبتمبر القادم.
وتبدو فرص موتكو هي الأقوى مع وجود مساندة من 45 عضواً في الاتحاد الروسي الذي تولى رئاسته من قبل بين 2005 و2009.
وحصل ليبديف على تسعة أصوات فقط في انتخابات رئاسة الاتحاد الروسي عام 2012 ويحظى بدعم من عضو واحد فقط حالياً.
ويبحث الاتحاد الروسي عن رئيس جديد منذ 31 أيار/ مايو الماضي مع رحيل نيكولاي تولستيخ بعد تصويت على سحب الثقة منه بسبب تزايد الديون تحت قيادته.
سيتولى الرئيس الجديد منصب رئيس الاتحاد لعام واحد فقط مع إجراء انتخابات أخرى في أيلول/ سبتمبر 2016 تتيح للفائز بها فترة ولاية مدتها أربع سنوات.
وستكون المهمة الأساسية للرئيس الجديد هي ترتيب الفوضى المالية التي يعاني منها الاتحاد الروسي، إضافة للإشراف على استعدادات البلاد لاستضافة كأس العالم 2018 والتي تتضمن استمرار مناهضة العنصرية.
وبرزت مشكلة العنصرية على السطح مرة أخرى في الفترة الأخيرة لكن الاتحاد الروسي رفض مزاعم الغاني ايمانويل فريمبونغ لاعب وسط اوفا بتعرضه لإهانات عنصرية من مشجعي سبارتاك موسكو خلال مباراة في الدوري الممتاز يوم 17 تموز/ يوليو الجاري.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة