المكسيك تفوز بالكأس الذهبية 2015

تاريخ النشر: 27/07/15 | 13:13

أحرزت المكسيك لقب بطلة الكأس الذهبية لكرة القدم لمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي استضافتها الولايات المتحدة وكندا وذلك بعد فوزها على جامايكا 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “بي بي آل بارك في شستر (فلالدفيا) أمام 7 الف متفرج.
وهو اللقب السابع للمكسيك في تاريخ هذه المسابقة والثالث لها في مشاركاتها الأربع الأخيرة.
وافتتح قائد المنتخب أندريس خواردادو لاعب آيندهوفن الهولندي التسجيل بعد تمريرة رائعة من زميله بول آغويلار من الجهة اليمنى للمرمى (31).
وبات خواردادو أول لاعب يسجل في ثلاث مباريات نهائية مختلفة في الكأس الذهبية.
وبعد دقيقتين فقط من الشوط الثاني انتزع خيسوس كورونا الكرة من الجامايكي مايكل هيكتور وراوغ أحد زملاء الأخير ويس مورغان قبل أن يسجل الهدف الثاني.
وجاء هدف المكسيك الثالث إثر خطأ دفاعي آخر من دفاع جامايكا عندما حاول المدافع مايكل هيكتور تشتيت الكرة فوصلت بين أقدام أوريبي بيرالتا الذي دكّ من خلالها عرين الحارس راين طومسون في الدقيقة 61.
وتمكنت جامايكا بواسطة البديل دارين ماتوكس الذي دخل مكان غاريث ماكليري في منتصف الشوط الثاني من تسجيل هدف الشرف في الدقيقة 80.
وكانت جامايكا جرّدت الولايات المتحدة من اللقب بالفوز عليها 2-1 في نصف النهائي حارمة إياها من فرصة إحراز اللقب السادس في البطولة.
ونجحت جامايكا في أن تكون اول منتخب يتأهل إلى نهائي الكأس الذهبية عن منطقة الكاريبي، وكان أفضل سجل لها قبل هذه النسخة وصولها إلى نصف النهائي في 1993 و1998.
واحتكرت المكسيك والولايات المتحدة ألقاب البطولة بفوزهما في 12 لقباً من أصل 13، واللقب الوحيد الذي أفلت منهما كان لمصلحة كندا في نسخة عام 2000.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة