خلطات القهوة الجمالية

تاريخ النشر: 27/07/15 | 16:30

ماسك القهوة للشعر
– لا يحتاج ماسك القهوة للشعر لأي خطوات تحضيرية، فما عليك إلا إستخدام رواسب فنجان القهوة التركية (أو القهوة الأمريكية) ووضعها على الشعر بداية من فروة الرأس وحتى الأطراف.
– اجمعي شعرك ولفيه وثبتيه بربطة أو مشبك لمدة 15 دقيقة على الأقل.
– اشطفي الشعر بالماء جيداً ويمكن إضافة كوب من خل التفاح مخفف بكوب ماء وإضافته على الشعر للتخلص من آثار القهوة بشكل كامل وإضافة اللمعان والبريق لشعرك.
– يغسل الشعر بالشامبو والماء.

قناع للقضاء على الهالات السوداء حول العين:
يعمل هذا القناع على القضاء على الهالات السوداء والإنتفاخ في منطقة ما حول العين وترطيبها ويتم إعداده عن طريق خلط 3 ملاعق من الطمي مع ملعقتين من البن المطحون وملعقة من العسل و 1/4 ملعقة من جل الألوفيرا (يمكن استبدال الألوفيرا بمحتويات كبسولة واحدة من فيتامين E ). يترك الخليط على المنطقة المحيطة بالعين لمدة 15 دقيقة يومياً ويشطف بالماء الدافئ والغسول المخصص لبشرتك، ويمكنكِ الإحتفاظ بهذا الخليط في الثلاجة لحين استخدامه.

القهوة والسكر:
اخلطي 4 ملاعق كبيرة من القهوة الطازجة مع 2 ملعقة كبيرة من السكر البني وأضيفي إليها 6 ملاعق من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل.
يساعد الكافيين في القضاء على السيلوليت وتنعيم البشرة ويعمل السكر بمثابة مقشر لطيف، أما العسل فيغذي وينعش البشرة أما هيدرات الزيت فتندي وتلطف البشرة.
دلكي الجسم الرطب قبل الاستحمام بحركات دائرية لبضع دقائق وامنحيه كل تلك الفوائد مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق التي يتكون بها السيلوليت والأماكن الجافة ثم قومي بشطفه بالماء وسوف تشعرين بليونة ورطوبة ونعومة بشرتك كما ستتخلصين من الجلد الميت وتحصلين على توهج وإشراق لم تريه من قبل.

pp

ماسك لعلاج التجاعيد وآثار تقدم العمر:
تهرس ثمرتين من البرقوق مع ملعقتين من البن المطحون وتترك على مناطق التجاعيد لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء الفاتر، تكرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على بشرة أكثر شباباً.

ماسك للتخلص من البقع الداكنة وآثار الحبوب:
دلكي بشرتك يوميا لمدة 5 دقائق بخليط من البن المطحون مع زيت الأطفال لتتخلصي من البقع الداكنة وآثار الحبوب وللحصول على بشرة موحدة اللون.

ماسك لإزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير البشرة:
اخلطي 1/2 كوب من السكر مع ملعقة من الفانيليا وملعقة من زيت اللوز الحلو وكوبين من القهوة المغلية واتركي الخليط ليبرد ثم استخدميه في فرك الجسم والوجه ويشطف بماء دافئ، يستخدم هذا الماسك مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة رائعة وتنعمي برائحة الفانيليا المميزة.

القهوة مع الزيت:
قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من القهوة مع 5 ملاعق من زيت الزيتون ويمكنك استبداله بالعسل إن لم يتوفر وإذا لاحظت أن العجينة تبدو سميكة جداً يمكنك إضافة بضع نقاط من الماء ثم دلكي البشرة لبضع دقائق في الحمام مع التركيز على السيلوليت والمناطق الجافة والداكنة ثم اشطفيه بالماء وتمتعي ببشرة لينة وناعمة كبشرة الطفل.

uu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة