أسرار العناية بالبشرة على الطريقة اليابانية

تاريخ النشر: 27/07/15 | 13:20

تتميز النساء في بلاد اليابان بجمال ساحر وبشرة نضرة ومشرقة طبيعيًا. فتسعى دائمًا المرأة اليابانية لاتباع الخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة والشعر للحفاظ على النضارة والحيوية الدائمة. ولا شك أن للنساء في اليابان العديد من الخطوات الأساسية التي تتبعها أغلبهن للحفاظ على تلك الإطلالة المميزة. بعيدًا عن العوامل الوراثية التي منحتهن تلك البشرة البيضاء النقية.

هناك العديد من الأسرار الجمالية التي تخفيها المرأة اليابانية والتي سنتعرف معًا إليها من خلال المقال التالي.
الطمي المعدني والحبوب الطبيعية
تقشير البشرة من أهم الخطوات خلال روتين العناية البشرة. تحرص المرأة اليابانية على استخدام الأنواع المختلفة من الحبوب والطمي الطبيعي لتقشير البشرة، كمسحوق الأرز والطمي الغني بالمعادن الطبيعية. كما تساعد تلك العناصر أيضًا على تنقية البشرة من السموم وتحافظ على الإشراقة الطبيعية.

العادات الغذائية الصحية
الأطعمة الغنية بالألياف كاللحوم الحمراء والخضروات الورقية والأسماك هي الأطعمة الأساسية على المائدة اليابانية، والتي هي أيضًا من أهم الأسرار وراء جمال اليابانيات وبشرتهن النضرة.

التأمل
تدريبات التأمل من الممارسات الشائعة في اليابان. تلك التدريبات ساهمت بشكل كبير في الحفاظ على بشرة نضرة أكثر حيوية ومرونة نتيجة للتخلص من الضغوط والتوتر العصبي.

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر من المشروبات المفضلة في اليابان، والتي تتميز كذلك بالعديد من العناصر الغذائية الفعّالة لمحاربة مشكلات البشرة المختلفة كحروق الشمس، البقع الداكنة، عدوى البشرة. فيحتوي الشاي الأخضر على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد كذلك على تفتيح لون البشرة.

تنشيط الدورة الدموية
عند تطبيق كريمات الوجه كالمرطبات أو غيرها، تلجأ المرأة اليابانية لحيلة الطبطبة. حيث تستخدم أطراف أصابعها برفق لتوزيع الكريم على الوجه بدءًا من الذقن وفي اتجاه الأعلى لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة.

ماسك الأرز
نخالة الأرز تستخدم في اليابان لتنعيم البشرة. يطبق ماسك نخالة الأرز مرة أسبوعيًا لتفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة. حيث تحتوي نخالة الأرز على نسبة هائلة من البكتين والألياف التي تساعد على سرعة تجديد خلايا البشرة.

زيت الكاميليا
زيت الكاميليا من الزيوت الطبيعية الفعّالة التي تستخدمها المرأة اليابانية لترطيب الشعر بعد غسله للحماية من الجفاف. كما يساعد كذلك على تنعيم الشعر نظرًا لاحتواءه على نسبة من الأحماض الدهنية التي تساعد على حماية الشعر من العوامل البيئية الخارجية.

الأمشاط الخشبية
الأمشاط الخشبية من الأدوات القديمة التي استخدمتها المرأة اليابانية للعناية بشعرها. حيث تساعد تلك الأمشاط على توزيع الزيوت الطبيعية بين خصلات الشعر، كما تحمي الشعر من التشابكات التي قد تتلفه.

بعيدًا عن تلك الأسرار السابقة، تناول كميات وفيرة من المأكولات البحرية ومصادر فيتامين C خلال النظام الغذائي يساعد على الحفاظ على بشرة نضرة. كما تستخدم النساء في اليابان الأعشاب الطبيعية لعلاج مشكلات البشرة كحب الشباب وحروق الشمس.

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة