قشر الليمون لتنظيف منزلك

تاريخ النشر: 29/07/15 | 15:35

لا يخلو أي منزل من ثمر الليمون وبالطبع الليمون يستخدم في الطعام، أما اليوم ندعوك لاستخدام قشر الليمون لمساعدتك في عمليات التنظيف، احتفظي بالقشر بعد عصر الليمون وضعيها بالثلاجة وتعرفي على استخدامها لنتيجة مذهلة:

إزاله الدهون:-  اذا رغبت في ازالة الدهون عن المواقد بعد عمليات استخدمي الليمون باضافة بعض الملح على نصف ليمونة معصورة وافركى المناطق الدهنية، ثم مسحه بمنشفة. لكن كوني حذره أثناء استخدام الليمون على الرخام أو أي نوع من الاسطح التي قد تكون حساسة إلى حامض.

تنظيف غلاية الشاي:-لتنظيف الرواسب المعدنية التي تتراكم في غلاية الشاي، ضعي شرائح رقيقة من قشر الليمون مع الماء ليغلي. إيقاف الحرارة وتترك لمدة ساعة واحدة، وتشطف جيدا.

تنظيف الميكروويف:-أضيفي قشور الليمون إلى وعاء الميكروويف مع الماء البارد لمدة خمس دقائق، وذلك لغلي الماء والبخار لتتكثف على الجدران . إزالة الوعاء الساخن بعناية وتنظيف الاوساخ بمنشفة.

إزالة الرائحة الكريهة والتخلص من القمامة:-إستخدام قشور الليمون للتعطير والتخلص من القمامة وجعل المطبخ الخاص بك رائحة طازجة في نفس الوقت.

تلميع النحاس:-الليمون المغموسة في الملح أو بيكنج باودر يمكن استخدامه لتلميع النحاس، وتترك لمدة عشر دقائق. ثم يشطف بماء دافئ .

إبقاء الحشرات خارجا:-العديد من الآفات يكرهون حمض الليمون. يمكنك فرم القشور ووضعها على طول عتبات، النوافذ، وبالقرب من أي ثقوب أو تشققات.

جعل المكان معطر ومرطب:-إذا كان منزلك يعاني من الحرارة الجافة في فصل الشتاء، يجب وضع قشور الليمون في وعاء من الماء ويترك على نار خفيفة على موقد لترطيب وتعطير الهواء.

z

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة