نصائح فعالة لتربية طفلين صغيرين معاً

تاريخ النشر: 29/07/15 | 10:20

من أكثر الأمور صعوبة على الأم أن تنجح في تربية طفلين قد يبلغ عمرهما أقل من عامين.

ومن أجل إرشادكِ للطرق الصحيحة نعرض عليكِ ما يلي من النصائح:
– حاولي أن تستجيبي لإحتياجات كلا طفليك فقد يبكي أحد الطفلين فيما يحتاج الطفل الآخر إلى تناول الطعام فاعرفي كيف تتعاملين مع كليهما بنجاح ولذلك حددي الأولويات واعلمي أي الطفلين يحتاج إلى أن تقومي بحل مشكلته أولاً فقد يكون الطفل يبكي لأنه قد فقد لعبته لذلك فإن إطعام الطفل الآخر أولى بالاستجابة بالطبع.

– قد تشعرين بالذنب نظراً لأنكِ تهتمين بأحد الطفلين أكثر من الآخر فقد تقومين بالإهتمام بطفلكِ الأكبر أكثر من الأصغر نظراً لأنه يتحرك ويمسك بالأشياء ولحل هذه المشكلة حاولي أن تلحقي إبنكِ الأكبر بحضانة تتناسب مع عمره حتى توفري مساحة من أجل الاهتمام بطفلك الأصغر.

– قد تقابلكِ بعض المشكلات في إعداد الطفلين وإحتياجتهما عند مغادرتكم المنزل كما أن الخروج بهما في أحد الأماكن يستلزم مسؤولية إضافية ولذلك إحرصي على تجهيز الأشياء التي يحتاجون إليها مبكراً في حقيبة منفصلة.

وإحرصي على الخروج مع عدد من الأمهات الأخريات لأن هذا يجعل من مهمتكِ أكثر سهولة فوجود الأمهات يخلق فرصاً من الرعاية المشتركة واسعي لأن تخرجي دوماً قبل الموعد المحدد بوقت كاف حتى تتجنبي حدوث أي أمر قد يعرضك لأن تفقدي أعصابكِ.

– بسبب وجود طفلين في حياتكِ يتوجب عليكِ الإهتمام بهما ورعايتهما فإن ذلك يولد لديكِ الإرهاق والتوتر المستمرين وستصابين بالإجهاد في نهاية الأمر وكي تتغلبي على هذا الأمر قومي بتشجيع نفسكِ وأطلبي المساعدة من زوجكِ في رعاية الطفلين لبعض الوقت أثناء حصولكِ على فترة للراحة والإسترخاء.

– إسعي لترتيب مهامكِ اليومية بالوقت المحدد وأجعلي يومكِ منظماً وليس عشوائياً حتى يسهل عليكِ القيام بأعبائكِ بشكل أكثر سهولة وقبل أن تخرجي لمكان معين حددي ذلك وحتى في إعدادكِ لوجبات الطعام المختلفة وغيرها لأن التنظيم يخلق حالة من الهدوء بداخلكِ ويجعلك تتمكنين من التعامل مع كافة الأمور ببساطة أكثر.

– صحيح أن تربية طفلين في عمرين متقاربين في البداية هو أمر صعب لكن له العديد من المزايا كذلك فعلى سبيل المثال عندما يكبر الطفلان لن تضطري إلى العناية بأحدهما وبذلك سيتوفر لكِ المزيد من الوقت لممارسة أنشطتكِ المختلفة كما أن إقتراب عمريهما سيخلق بينهما جواً من الألفة والصداقة والإحتياجات المشتركة.

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة