عزيزي الرجل: تجنب هذه الأمور حتى لا تفسد زواجك

تاريخ النشر: 30/07/15 | 12:30

هناك أمور يفعلها الزوج أو يتجاهل فعلها وقد يظنّ أنها أمورًا عاديّة، إلا أنها في الحقيقة قد تؤدي مع مرور الوقت إلى إتعاس زوجتك ونهاية زواجكم السعيد.

تعرّف عزيزي الرجل على تلك الأمور وحاول تجنّبها ليستمر زواجك السعيد:
المبالغة في المفاجآت، أو تجاهلها تمامًا:
عليك عزيزي الرجل عدم المبالغة في تقديم الهدايا لزوجتك على الرغم من أنه أمر إيجابي. لن تشعر زوجتك بالمفاجأة والفرحة إذا ما قدّمت لها هدية في عيد ميلادها وقد عوّدتها أن تقدّم لها هدية مرة في الإسبوع.

التسلّط واحتكار القيام بجميع الأمور:
لا يجب عليك عزيزي الرجل أن تكون متسلطًا في إتخاذ القرارات الحياتية الخاصة بكل وبزوجتك. عليك إعطاء زوجتك مساحة لإبداء رأيها والأخذ به، وإفسح المجال للمناقشة بينكما.

تجاهل تقديم الدعم والمساعدة:
لا تنسَ عزيزي الرجل أن لزوجتك أحلام وطموحات قد تختلف عن تلك الخاصة بك. قدّم لها الدعم النفسيّ والماديّ إن لزم الأمر، واشعرها بأهمية ما تفعله حتى لا تبحث عن الدعم خارج نطاقك.

الانشغال عنها بأصدقائك أوقاتُا طويلة:
لأصدقائك عليك حقّ. ولكن، لا تجعل هذا الأمر يأخذ معظم وقتك، حيث أن لزوجتك عليك حق في قضائها وقت معك. حاول أن تقسّم وقتك بين أسرتك، وأصدقائك، وعملك. فقد تشعر زوجتك بالملل، والضيق من كثرة قضائك وقتك مع رفاقك، وتحديداً إذا ما كنت معتاداً على دعوتهم إلى منزلك، فقد يدمّر هذا الأمر زواجكما.

الابتعاد عن عائلتها:
كما تحاول زوجتك دائماً التقرّب من والدتك “حماتها”، فيجب عليك القيام بنفس الأمر، حيث أن تجاهل عائلتها وعدم محاولة عقد علاقة جيّدة معهم، قد ينفّر زوجتك منك.

11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة