سينما درايف بمدارس اللد بمبادرة سلطة مكافحة المخدرات

تاريخ النشر: 26/03/13 | 0:22

قامت السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الاسبوع الماضي وبالتعاون مع "اور يروك" عرض فيلم ثلاثي الابعاد لطلاب المدارس الثانوية في قاعة الثقافة في مدينة اللد تهدف الى رفع الوعي لمدى خطورة القيادة تحت تأثير الكحول .

وقام منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة اللد، سليمان طنوس بجمع طلاب الثانوية من المدرسة العربية للعلوم والهندسة اورط بادارة شرين الحافي ومدرسة العلا الثانوية بادارة مراد حمودة، والمدرسة العربية الشاملة سانت جورج بادارة زهير زيدان، ومدرسة الوعد التكنولوجية بادارة ماهر ابو كشك والمدرسة الثانوية دار الحكمة بادارة عزمي عرفات، الذين يستعدون لاستلام رخصة القيادة لحضور فيلم ثلاثي الابعاد الذي يسرد قصة ثلاث شباب يقرروا الخروج ليلا للسهر ويشربون الكحول وبواسطة التكنولوجيا الثلاثية الابعاد يستطيع كل من الطلاب وللمرة الاولى ان يعيش تاثير الكحول الداخلي على الدماغ والجسم، والخارجي على القدرة الجسدية والاجتماعية.

قسم الفيلم لعدة اجزاء ومنها الحركة، التي يظهر بها رجل مهني في القيادة ليقدم عدة ملاحظات مساعدة للطلاب الذين على وشك استلام الرخصة. الالهاء، بهذا الجزء يرى الطلاب اهمية الانتباه والتركيز خلال القيادة لان كل اشاحة نظر او الهاء قد يسبب نتيجة مميتة. التفاعل، مسابقة اسئلة التي تتعلق بالكحول والقيادة، وبها واجه فريق الذكور وجها لوجه فريق الاناث. حيث حصل كل واحد من افراد الفريقين على نظارات ثلاثية الابعاد وجهاز تحكم عن بعد وبحسب عدد الاجابات الصحيحة والنتيجة التي تعرض على شاشة تلفاز تم اختيار الفائزين في ثلاث مراتب الاولى.

اضاف سليمان طنوس، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول :" نحن نعمل على رفع الوعي بقدر المستطاع وعرض الحقائق لخفض نسبة ابناء الشبيبة الذين يميلون للكحول لانهم يرونه كحل مثالي. وبواسطة التكنولوجيا الثلاثية الابعاد استطعنا ان نمرر الطالب بحوادث قد تحدث له عقب شرب الكحول ومدى الخطورة التي ينتجها الشخص في حال شرب الكحول واستلم المقود على نفسه، المسافرين معه في نفس السيارة وباقي مستخدمي الشارع "

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة