أول نهائي لهينغيس في ويمبلدون منذ 1998

تاريخ النشر: 12/07/15 | 14:14

ستخوض السويسرية مارتينا هينغيس المصنّفة الأولى عالمياً سابقاً أول نهائي لها في بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب منذ 17 عاماً بعد تأهّلها مع الهندية سانيا ميرزا إلى نهائي زوجي السيدات والهندي لياندر بايس إلى نهائي الزوجي المختلط.

وفازت هينغيس (34 عاماً) وميرزا المصنّفتان في المركز الأول على الأميركيتين راكيل كوبس-جونز وإيبغايل سبيرز 6-1 و6-2 في نصف النهائي، وستقابلان في النهائي الروسيتين إيلينا فيسنينا وإيكاتيرينا ماكاروفا الفائزتين على المجرية تيميا بابوش والفرنسية كريستينا ملايدنوفيتش 6-3 و4-6 و6-4.

وتوجّت هينغيس بلقب فردي السيدات عام 1996 وزوجي السيدات مع التشيكيتين هيلينا سوكوفا في 1996 ويانا نوفوتنا في 1998.

وفي الزوجي المختلط، تأهّلت هينغيس وبايس (7)، المتوّجان في إنديان ويلز وميامي وتشارلستون، إلى النهائي بعد فوزهما على المصنّفين في المركز الأول الأميركيين مايك براين وبيتاني ماتيك ساندز 6-3 و6-4.

وسيلتقيان في النهائي النمساوي ألكسندر بيا وبابوش الفائزين على السويدي روبرت ليندستيدت والإسبانية أنابيل ميدينا غاريغيس 4-6 و6-3 و11-9.

وحقّقت السويسرية 9 انتصارات مقابل 3 خسارات في نهائي الزوجي للبطولات الكبرى، 4 في أستراليا، 2 في رولان غاروس وويمبلدون وواحدة في الولايات المتحدة.

وفازت هينغيس بأربع دورات كبرى عندما بلغت قمّة مجدها وهي في سن المراهقة نهاية القرن الماضي، قبل أن تعتزل عام 2003 وهي في عمر الثانية والعشرين فقط بسبب إصابات متكرّرة تعرّضت لها.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة