5 خطوات للتخلّص من النمل نهائياً

تاريخ النشر: 14/07/15 | 13:04

ما أزعج النهوض في الصباح الباكر لإعداد فنجان القهوة واكتشاف تفشي النمل في المطبخ. بغض النظر عمّا إذا كنت تعقّمين المكان أو تستعلين مبيدات الحشرات للتخلّص منها، إلا أنّها تعاود الظهور في كلّ مرّةٍ. ولكن حان الوقت للتخلّص منها نهائيًّا.

*الخطوة الأولى: ابقيها في الخارج
هل يبدو وكأنّ الأمر غير سهلٍ؟ أولاً، اشتري رذاذًا بجودة عالية للتخلّص من الحشرات في الخارج. ولكن انتبهي، تفادي استعماله في الداخل لأنّه مضرّ بصحّة الأطفال والحيوانات الأليفة.
ثانيًا، اقفلي كلّ الشقوق في النوافذ والأبواب. يمكن العثور على المادّة المناسبة لهذه العمليّة في أي متجر يبيع الخردوات المنزليّة.

*الخطوة الثانية: احكمي اقفال كلّ عبوات التوابل
تجنّبي وجود النمل في المطبخ عبر وضع كلّ التوابل بحاويات من البلاستيك تغلق بنفسها. إحرصي على إبقائها في الخارج بواسطة الوصفة المنزليّة التالية: ضعي ورقة غار داخل الحاويات أو الصقي ورقة غار على أعلى غطاء الحاوية. يمكنكِ أيضًا استعمال ورقة الغار في الخزائن لمنع النمل من الدخول إليها.

*الخطوة الثالثة: استعملي الشريط اللاصق
يمكن استعمال الشريط اللاصق لمعالجة بعض المشاكل المعيّنة مثل تجنّب ظهور النمل قرب حاوية الحلويات للحرص على عدم دخول النمل إليها.

*الخطوة الرابعة: حافظي على نظافة المطبخ
قد تبدو هذه النصيحة بديهيّة بالنسبة إليكِ ولكنّ تُعتبر نظافة المطبخ جزءاً أساسياً من الحرب ضدّ الحشرات. بالتالي، ننصحكِ مسح المنضدة يوميًّا بواسطة مياهٍ فاترة ومنظّف. يمكن استعمال هذا الحلّ أيضًا لتنظيف الخزانات والثلاجة. واحرصي أيضًا على أنّ تكون الأطعمة معلّبة بطريقةٍ جيّدة. وحافظي على نظافة الأرضيّة عبر كناستها ومسحها بمساحيق تطهير مرّة في الأسبوع.

*الخطوة الخامسة: جرّبي الحلول المنزليّة
وأخيرًا، تتوفّر العديد من الحلول والوصفات المنزليّة لإبعاد النمل. يمكنكِ، على سبيل المثال تحديد خارج المنزل بواسطة الطبشور إذ أنّ كربونات الكالسيوم الموجودة في الطبشور تُثبط النمل عن اجتياز العتبة. أو أعدّي معجونة من البرتقال عبر مزج قشرة البرتقال مع مياهٍ فاترةٍ وضعيها فوق تلال النمل، ما سيبعدهم على الفور ونهائيًّا. تبحث النمل عادةً عن السكّر وإن وجدت فلفل حرّ عوضًا عن السكر ستدركِ أنّه لا وجود للسكّر في هذا المكان ما سيبعدها تلقائيًّا.

D

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة