تجريد مايويذر من لقبه العالمي

تاريخ النشر: 07/07/15 | 18:50

أعلنت المنظمة العالمية للملاكمة تجريد الملاكم الأميركي فلويد مايويذر من لقبه العالمي في وزن المتوسط (تحت 66.7 كلغ) الذي أحرزه بتغلبه على الفيليبيني ماني باكياو مطلع أيار/مايو الماضي.

ويأتي قرار المنظمة بسبب عدم تسديد مايوذر المبلغ المترتب عليه بعد الفوز في أغلى نزالات الملاكمة في العالم.

وجاء في بيان للمنظمة: “لم يكن للمنظمة أي خيار آخر سوى تجريد فلويد مايوذر من لقبه بطلاً للعالم للوزن المتوسط وترك اللقب شاغراً”.

وتابع: “مايوذر لم يدفع الـ200 ألف دولار التي طلبت منه لمشاركته في مباراة على بطولة العالم للمنظمة”، مضيفاً: “كما أنه تمسك بلقبيه العالميين اللذين يحملهما لوزن تحت 69.9 كلغ”.

واشارت التقديرات إلى أن مايوذر نال نحو 220 مليون دولار بعد فوزه بهذا النزال، ولكن بحسب قواعد المنظمة العالمية للملاكمة فإنه يتعين على الملاكمين التسديد لها نسبة 3 بالمئة من المبالغ التي يحصلون عليها في مباراة على اللقب العالمي، مع سقف يصل إلى 200 ألف دولار.

كما تنص قواعد المنظمة على أن أي بطل للعالم في فئة معينة لا يمكنه حمل لقب عالمي في فئة أخرى، إذ أن مايويذر يحمل لقبي الجمعية العالمية والمجلس العالمي للملاكمة لوزن الوسط (تحت 69.6 كلغ).

وتغلب مايويذر (38 عاماً) على باكياو في “مباراة القرن” بالنقاط، موحداً القاب هذه الفئة بعدما أضاف حزام المنظمة العالمية للملاكمة إلى لقبي الجمعية العالمية والمجلس العالمي اللذين كانا بحوزته.

وحصل مايويذر على اجماع القضاة الثلاثة (118-110 و116-112 و116-112)، وحقق فوزه الثامن والأربعين في 48 مباراة، فيما مني باكياو (36 عاماً) بهزيمته السادسة مقابل تعادلين في 57 مباراة.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة