أدريان نيوي يعمل مع أستون مارتن

تاريخ النشر: 08/07/15 | 7:50

يعمل رئيس القسم التقني في فريق ريد بُل المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أدريان نيوي على مشروع تصميم سيارة طرقات بالتعاون مع شركة أستون مارتن، وسط مفاوضات مستمرة حول إقامة شراكة محتملة بين الأخيرة وفريق ريد بُل.

وكشف موقع “أوتوكار” الشقيق لموقعنا أن نيوي بدأ العمل على المشروع مع أستون مارتن مطلع سنة 2015.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن تم الكشف يوم السبت الماضي أن أستون مارتن تخوض مفاوضات مع فريق ريد بُل للعودة إلى البطولة للمرة الأولى منذ عام 1960 كشريك تجاري، مقابل التوسط لإيجاد اتفاق يقضي بتزويد الفريق النمساوي بمحركات مرسيدس.

ويشرف نيوي على مشروع سيارة الطرقات كجزء من الشراكة بين شركة أستون مارتن وشركة ريد بُل للتقنيات.

وكشفت مصادر مقربة أن الشراكة لا تعني أنهما سيعملان سويةً في الفورمولا واحد، لأن فريق ريد بُل رايسنغ وشركة ريد بُل للتكنولوجيا كيانان منفصلان.

ووصف بعض المطّلعين أن المشروع الجديد بـ “المستمر”، لكن دون أية تأكيدات على النتائج، وعُلم أن نيوي يعمل مع فريق التصميم.

والهدف من هذا المشروع هو منافسة أستون مارتن لسيارات الطرقات ذات الأداء العالي مثل ماكلارين “بي 1 جي تي آر” وفيراري “أف أكس أكس كاي”.

وكشف رئيس فريق ريد بُل كريستيان هورنر لموقع “أوتوكار” الشهر الماضي أن نيوي كان حريصاً على مواصلة العمل في مشروع سيارات الطرقات، وأكد أن دخول ريد بُل هذا القطاع أمر مرجح بشكل كبير.

وقال: “حرص أدريان على القيام بهذا المشروع، لكن في الوقت الراهن تركيزنا ينصب على الفورمولا واحد، وكما يعرف الجميع بدأت التقنيات المتطورة بدخول سوق سيارات الطرقات، وهذا الشيء في نمو مستمر في الوقت الحالي”.

ورفض هورنر استبعاد الصفقة المحتملة مع أستون مارتن / مرسيدس عند سؤاله عنها بعد جائزة بريطانيا الكبرى، في حين أكد رئيس قسم المحركات في فريق مرسيدس توتو وولف أن الباب مفتوح لمثل هذه الاتفاقات.

كما ظهر اسم فريقي فورس إنديا وويليامز كمرشحين محتملين على رادار شركة أستون مارتن.

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة