نصائح ذكية لإختيار وتطبيق مظلل العيون

تاريخ النشر: 06/07/15 | 10:02

العينان هما أول ما يُنجذب إليهما في المرأة، فهما يمنحان التواصل بشكل مباشر مع الطرف المقابل لذلك تسعى المرأة دائماً لإبراز جمالهما بمختلف الطرق ومنها تظليلهما كي يبدوان أكثر جمالاً.

في هذا المقال نقدم لكِ الطرق الصحيحة التي تمكنك من اختيار مظلل العيون المناسب لطبيعتك وكيفية مده على جفنيكِ بشكل ساحر وجميل.
الألوان الفاتحة
مظلل العيون ذو الألوان الفاتحة يجعل الجفون بحجم أكبر وبارزة بشكل أكبر لكن الألوان الداكنة والقاتمة تجعل الجفون أصغر حجما ومدفوعة إلى الوراء وبالطبع هذه الأشكال ظاهرية.

المظلل المناسب لشكل الجفن
من القاعدة السابقة يمكنك أن تجعلي عينيك يبدوان متوازنتين من الناحية الجمالية عن طريق استخدام الألوان المختلفة فعلى سبيل المثال استخدمي المساحيق المظللة للعيون فاتحة اللون لو كانا جفناك صغيرين وحاجباك مرتفعين وكبيرين واستخدمي المساحيق المظللة للعيون داكنة اللون أو القاتمة لو كانا جفناك كبيرين وحاجباك مسحوبين إلى الخلف وصغيرين.

منطقة الجفن والحاجب
ضعي لونا داكنا أو قاتما على حاجبيك أكثر من اللون الذي تقومين باستعماله على جفنيك ويكون هذا في منطقة المحجر التي تقع بين الجفن والحاجب.

تجنبي اللون اللامع
إذا كان عمرك أكبر من خمسة وعشرين عاما فقد تجدين أن الجلد مرتخ عند جفنيك وحاجبيك لكن هذا سيكون أكثر حدة لو قمتي باستخدام لونا لامعا على منطقة المحجر بين الجفن والحاجب لأن هذه الألوان اللامعة ستجعل العينين يبدوان هرمتين ومتجعدتين ولو كانتا لا يبدوان بهذا الشكل في الطبيعة.

إختبار مظلل العيون
قبل أن تقومي باستخدام أي مظلل للعيون اختبريه أولا وجربيه بالنهار أو في ظروف إضاءة قوية ويكون ذلك عن طريق استخدام فرشاة التجميل العادية ووضع اللون المراد اختباره على طرف أصبعك ثم شاهدي أصبعك تحت الضوء ومن ثم ستعرفين إن كان اللون لامعا أكثر من اللازم أم مناسبا.

مظلل العيون ذو البريق الخفيف
مظلل العيون ذو البريق الخفيف يقوم بجعل الضوء ينعكس بشكل مميز ويجعل جمال العينين يزيد حتى لو كانت المرأة سنها صغيرا أو كبيرا فليس هناك فارق.

الألوان الجافة
اختاري الألوان الجافة من الألوان القاتمة أو الألوان التي لا تلمع أو ذات البريق الخفيف أما لو كان اختيارك من الألوان الفاتحة فتكون الألوان جافة كذلك وغير لامعة.

اختاري فرشاة ظلال العيون
قومي باستخدام فرشاة ظلال العيون بدلاً من أن تستخدمي الأعواد ذات الرؤوس الإسفنجية لأنك ستتمكنين من ضبطها وتنظيم كمية اللون المراد وضعها كما أن عملية ائتلاف الألوان ستكون سهلة أكثر واحرصي على اختيار الفرشاة ذات التشذيب الناعم ولها رأس صغير.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة