مستحضرات تجميل قومي بحفظها في الثلاجة

تاريخ النشر: 06/07/15 | 17:55

لطالما يؤكد خبراء التجميل أن طريقة الحفظ الصحيحة تطيل من عمر مستحضراتك التجميلية.
هناك العديد من أدوات التجميل والمكياج التي تحتاج للتخزين في جو بارد بعيدًا عن الحرارة، حيث يساعد ذلك على الحفاظ على سلامة المادة الفعّالة للمنتج بعيدًا عن التلف. كما قد تحتوي بعض المنتجات على مستخلصات طبيعية لا تتحمل درجات الحرارة المرتفعة.

تعرفي إلى أهم المستحضرات التجميلية التي تحتاج لحفظها بداخل الثلاجة من خلال المقال التالي:
الآي لاينر
قبل استخدام الآي لاينر، لا بد من حفظه في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل ليمنحك ذلك ملمس ناعم مع سهولة في الاستخدام. إلى جانب ذلك، سيساعدك ذلك على الحصول على سن حاد أثناء شحذ القلم.

العطور
وهي ليست خدعة جديدة، بل يطبقها الجميع منذ القدم للحصول على عطر ذو ثبات عالي. حيث يقوم أغلب الأشخاص بحفظ العطور في مكان بارد وجاف، كي لا تتعرض المركبات الكيميائية بداخل تركيبة العطر للتحلل إلى جزيئات أصغر قابلة للتطاير.

كريمات العين
تستخدم كريمات العين في العادة لعلاج انتفاخات الجفون وتهدئة الالتهابات. لذلك، لا بد من حفظها في الثلاجة واستخدامها باردة لتعزيز قدراتها على تخفيف حدة التهابات الجفون وإزالة الهالات السوداء. فتعمل البرودة على قبض الأوعية الدموية المسببة لانتفاخات الجفون ومحيط العين.

ماسكات الوجه
ماسكات الوجه من أفضل الوسائل التي تضمن لكِ الحصول على الترطيب اللازم. استخدامها باردة يناسب أصحاب البشرة الحساسة والمتهيجة.

المستحضرات الغنية بالألو فيرا
تتوافر العديد من منتجات العناية بالبشرة بخلاصة الألو فيرا الطبيعي. لكن عند اقتناءك لتلك المنتجات، تذكري جيدًا أنه لا بد من حفظها في الثلاجة لتجنب تلفها. الألو فيرا من العلاجات الفعّالة التي تساعد على تهدئة البشرة، تجنب الالتهابات والحفاظ على الترطيب الداخلي.

أحمر الشفاه
هل تعانين من مشكلة تلطخات أحمر الشفاه أغلب الأوقات، خاصةً خلال فصل الصيف. يرجع ذلك إلى ارتفاع درجات الحرارة، والتي تؤدي إلى سيلان أحمر الشفاه والتلطخات. أفضل الطرق لحفظ أحمر الشفاه هي داخل الثلاجة كي يساعدك ذلك على الحفاظ على ثبات عالي وتجنب البقع.

تونر البشرة
التونر من منتجات العناية التي تساعد على تنظيف البشرة وتقليص المسام الواسعة. حفظه بالثلاجة يساعد على تعزيز نتائجه، كما يمنح بشرتك الانتعاش والنضارة.

الكريمات المرطبة
الأشخاص ممن يعانون من مشكلات البشرة الحساسة أو التهابات البشرة، لا بد من حرصهم على حفظ الكريمات المرطبة بالثلاجة. سيساعد ذلك على علاج التهابات البشرة وتهدئة الجلد.

المستحضرات الغنية بفيتامين C
إن كنت تستخدمين أي من المستحضرات الغنية بفيتامين C ضمن مكوناتها، احفظيها دائمًا بالثلاجة. فعند تعرض تلك المنتجات للحرارة الزائدة، تتسبب في تفاعلها مع باقي المكونات والتي قد تعرض بشرتك للتلف فيما بعد.

طلاء الأظافر
هل تعلمين أنه لا بد من حفظ طلاء الأظافر في الثلاجة لإطالة عمرها؟ سيمنحك ذلك ملمس ناعم عند تطبيق الطلاء على أظافرك. كما يساعد كذلك على حماية طلاء الأظافر من العوامل الجوية والأتربة التي قد تتلف تركيبتها.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة