قلم يحول الخطوط من أي سطح لكتابة مقروءة على الهاتف

تاريخ النشر: 21/07/15 | 8:19

يجري تطوير قلم رقمي ذكي يسمح لمستخدمه بحفظ ومشاركة نسخة رقمية من أي رسم أو ملحوظة يكتبها على أي سطح، بحيث تنتقل نسخة من تلك الكتابة أو الرسم إلى هاتفه المحمول الذكي.

فعندما يتوفر القلم الذي يطلق عليه “فري” مع الهاتف المحمول الذكي، فإنه يجعل مستخدمه غير محتاج للكتابة على ورق أو على شاشة الهاتف نفسها.

ويقول مطورو القلم، إن جاذبيته تتمثل في حفاظه على الأسلوب القديم للكتابة والرسم مع مواكبته للتطور التكنولوجي في الوقت ذاته. ويُشبه “فري” الأقلام التقليدية العادية التي تُمسك باليد في الحجم والشكل.

وقال جيلاد ليدرر، المدير التنفيذي المشارك والمؤسس المشارك لشركة “أو تي إم تكنولوجيز” إن القلم يصدر شعاع ليزر من رأسه يحول الكتابة اليدوية أو الرسوم على أي سطح تقريبا على الفور إلى مادة رقمية على الهاتف الذكي حيث تتم معالجتها حسابيا وتحويلها إلى إشارة حركية.

أضاف ليدرر: “تكتب في أي مكان تريد وعلى أي سطح لكنك تنشيء بشكل مباشر (في نفس الوقت) حبرا رقميا على الجهاز المستهدف”.

وبغض النظر عن السطح المكتوب عليه فإن الجهاز المستهدف -سواء أكان ساعة أم تلفزيونا أم نظارة واقع افتراضي- يمكنه التقاطه كاملا. والقلم متوافق مع البرامج الموجودة مثل إيفرنوت ولوحة غوغل للكتابة اليدوية وفايبر، ويتصل بأي شيء عن طريق البلوتوث.

وتكون الكتابة اليدوية مرئية في ذات الوقت على الجهاز المستهدف وبالتالي تتحول إلى كتابة طباعية على الشاشة بأي لغة تقريبا، أو كصورة بخط يد الشخص الأمر الذي يُمَكن المستخدم من مشاركة ملاحظاته الواضحة من خلال نص أو بريد إلكتروني أو أي تطبيق آخر على الهاتف المحمول.

ويعمل القلم من على مسافة بوصة (25 ملليمترا) من طرفه إلى السطح، ويمكن استخدامه على بعد يصل إلى عشرة أمتار من الجهاز المستخدم.

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة