هل أصبح صنّاع الدراما الرمضانية على موعد سنوي مع القضاء؟

تاريخ النشر: 02/07/15 | 0:58

في كل موسم رمضاني تبدأ الدعاوى القضائية تقف أمام صناع مسلسلات الدراما، موجهين اتهامات تطالب بوقف عرضها فبعضهم يواجه اتهامات بنشر الرذيلة وبعضها تدمير عقول الشباب، بينما وجهت اتهامات أخرى بالتقليل من بعض المهن.
ومن أبرز هذه المسلسلات في الموسم الحالي، وفقاً لموقع “صدى البلد”، “أستاذ ورئيس قسم”، الذي يقوم ببطولته الفنان المصري عادل إمام، حيث أقيم أكتر من دعوى قضائية، ضده وضد صناع العمل، بأنه يسيئ للهيئة التدريسية، وكذلك دعوى قضائية بسرقة العمل من قبل المؤلف زكي عبدالهادي باقتباس قصة العمل عام 2007.
وحتى المسلسلات الكوميدية التي لا تحتوي على مشاهد مثيرة واجهت هذه المشاكل كمسلسل “لهفة”، الذي تجسد دور البطولة فيه الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، حيث أُتهم بالاستهزاء بعقل المشاهد العربي، لعدم تضمنه أي رسالة فنية ولا يناقش أي قضية مهمة.
ومن المسلسلات الرمضانية التي قد تواجه القضاء مسلسل “تحت السيطرة”، بطولة الفنانة المصرية نيللي كريم، وذلك لاحتوائه على مشاهد لتعاطي المخدرات وشرب الخمور ووجود ألفاظ خارجة، حيث أعلنت نقابة المرشدين السياحيين أنها على استعداد باتهامه تشويه السياحة في مصر.
يذكر أن مسلسل الفنانة المصرية مي عزالدين “حاله عشق”، يواجه أيضاً دعاوى قضائية حيث أقام المحامي سمير صبري دعوى قضائية مستعجلة بوقف عرض المسلسل، مدعياً أنه يساعد على نشر المخدرات وتعاطي الخمور وكل أنواع الفساد وتدمير أخلاق المجتمع العربي.

הורד

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة