أفكار بسيطة لإظهار مائدتكِ بأبهى طلة أمام ضيوفكِ

تاريخ النشر: 05/07/15 | 17:40

تحظى المائدة الرمضانية باهتمام خاص خلال الشهر الفضيل، حيث تكثر الدعوات والعزائم على الإفطار. ولهذا، تحرص ربة المنزل على تقديم الطعام بأجمل أدوات المائدة، لتضيف بها رونقاً خاصة على المائدة ولمسة مميزة على السفرة تعكس ذوق ست البيت.

ولكي تظهر مائدتك بأبهى طلة أمام الضيوف، إليك هذه الأفكار البسيطة التي ستشعرك وضيوفك بالأجواء الرمضانية وتعكس روح الشهر الكريم.
فانوس رمضان:
يعتبر فانوس رمضان من الاكسسوارات التقليدية التي يمكن أن تستخدميها في تزيين غرفة الطعام أو حتى مدخل البيت. لتكن الفوانيس بسيطة وأنيقة وملونة لتضفي البهجة على الأجواء.

هلال ونجمة رمضان:
الهلال والنجمة من الأشكال المحببة في شهر رمضان والتي يمكن أن تضيف لمسة مميزة على مائدتك. انثري القليل من الترتر على شكل النجمات بين الأطباق على السفرة أو يمكنك تحضير بطاقات أسماء على شكل هلال ونجمة تكتبين عليها أسماء ضيوفك وتثبتيها أمام محل جلوس كل ضيف.

الشموع:
تضيف الشموع رونقاً خاصة على مائدة الطعام وكافة أرجاء المنزل، استخدميها في التزيين فالخيارات المتوفرة في الأسواق عديدة ومتنوعة منها الملونة وتلك المعطرة والأخرى التي تكون على أشكال تراثية وشرقية.

الأكواب الملونة:
لإضافة لمسة من المرح لمائدتك، يمكنك استخدام الأكواب الملونة سواء في أكواب الماء أو العصير أو حتى الشاي.

الدلة العربية:
لاتكتمل الجلسة دون القهوة العربية التي تعكس الكرم والأصالة. لتعدي زاوية خاصة في المنزل تضعين فيها صينية من النحاس عليها دلة القهوة العربية إلى جانب الفناجين وبعض من التمر والمكسارت التي ستكون التحلية الصحية الصغار والكبار.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة