• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    بساتين كفرقرع تشاهد مسرحية الذئب في الحوارنة

    تحت رعاية المجلس المحلي وقسم متسيلا والمركز الجماهيري .شاهد اليوم طلاب البساتين في كفرقرع عرض لمسرحية الذئب وأولاد العنزة، لمسرح كفرون في قاعة الحوارنة. وقد عبر الطلاب عن مدى سعادتهم وسرورهم لمضمون القصة وتفاعلوا مع أحداث المسرحية أثناء العرض، وتمتعوا من تسلسل الأحداث. هذا وقد رافق الطلاب لمشاهدة العرض المربيات تغريد زحالقة، نهلة عسلي، كرام يحيى، رشيدة زيد، لمياء مدلج. والمساعدات احلام ابو فول، سهام طيارة، حليمة عبادي، ختام مصاروة، اسمهان عزب.

    ( لارسال مواد وصور لموقع بقجة – عنواننا [email protected] )

    ( لارسال مواد وصور لموقع بقجة – عنواننا [email protected] )

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. ممتاز جدا , ما من شك ان المسرحية لاقت تجاوبا كبيرا من اطفال البساتين .
      وانا متأكد ان المسرحية كانت ناجحة جدا ومثمرة فكل الاحترام لكل من عمل وساهم في اعداد واشراف هذه المسرحية لطلبة بساتين – كفر قرع ..
      اتمنى دائما ان تكون مسرحيات بهذا الشكل بين كل فترة وجيزة لطلاب البساتين والاوائل لانه السبب الرئيسي هو إعطاء الفرحة ورسم الابتسامة على شفاه الطلاب الصغار .
      فعلا ففي كفر قرع سلك التربية والتعليم بازغ كبزوغ الشمس والمجلس المحلي يضع في سلم اولوياته سلك التربية والتعليم فنجد جميع الطلبة من مختلف اجيالهم يحبون العلم والمعرفة والمشاركة في مختلف الفعاليات والمناسبات التي تحصل في القرية – التعليمية .
      وفقكم الله يا فلذات اكبادنا فأنتم جيل المستقبل جيل العلم / جيل الحضارة والثقافة ورقي فمنكم من جعل كفر قرع – القرية التعليمية وعاصمة المثلث – وزهرة المثلث .

    2. منور خيي برهوم ..اكيد استمتعتو لاني كنت انا مره وحظرتها..جزاكم الله خيراً

    3. الى رقم 1
      اسفي كبير لما يحصل في كفر قرع بالنسبة للتربية والتعليم!!!!
      اين سلم الاولويات هذا الذي تذكره؟؟اذا كان الطلبه في القريه يحبون المشاركة بالفعاليات فانه يدل على التعطش لمثل هذه النشاطات ليس الا…
      وهذا ابسط ما يكون تنظيم مثل هذه الفعاليات. لكن ماذا يوجد غير ذلك؟؟؟
      لا شيئ وللاسف!!!
      افتح عينيك قليلا يا صديقي الشاب وانظر حولك الى باقي القرى والمدن في المنطقة وستعرف الجواب .
      كفر قرع كانت زهرة المثلث او هذا ما نريدها ان تكون لكن الحقيقة ان هذه الزهرة بحاجة للماء فانها بدأت تذبل . ولا يوجد احسن من ماء حبنا وثقافتنا لنسقيها

    4. اجل اختي رقم 3.. فانا أرى الفرق الواسع بين جميع المدن والقرى بجانبنا فانا أرى ان قريتنا متفوقة بجميع النشاطات والفعاليات وبسلك التربية والتعليم .. انظري كم مدرسة عندنا – اثنى عشر مدرسة منها الاهلية والقسم الاكبر منها حكومية .. قارني بين باقي ومدن هنا في المثلث أي قرية عربية فيها عدد مدارس كثيرة؟ وكل مدرسة فيها التعليم ما بعد الظهر مثل المدارس الاهلية ( حتى الساعه الثالثة والنصف /والمدرسة العربية اليهودية حتى الساعة الرابعة عصرا ) ومدارس الثانوية – فمثلا مدرسة “احمد عبد الله يحيى” يكون اخر حصة فيها الساعة الثانية والنصف او الساعة الثالثة والنصف (9 حصص) .. فهذا يدل على الزام الطلاب للتعليم …يمكن ان تقولي بعض الطلاب يرجعون من مدارسهم الساعة الواحدة والنصف ويعانون , لكن عند اجبارهم ان يتعلموا حتى ساعات ما بعد الظهر فهذا يلزمهم بالقراءة ويلزمهم بالتعليم . ومثلما قلت – بسبب التعليم الالزامي وكثرته (حتى ساعات متاخرة ما بعد الظهر) يجعلهم ايضا يتعطشوا للنشاطات والفعاليات المختلفة وهذا لن يضرهم بالعكس هذا يفيدهم و بعض الفعاليات والمسرحيات تجعلهم يندمجون في مجتمعهم .
      بالله عليكِ قولي لي أية بلدة عربية هنا في منطقة المثلث يكون التعليم فيها ما بعد الظهر بالاضافة المشاركة في الفعاليات والمناسبات؟؟؟!؟؟؟
      [ غير مدرسة ام الفحم الاهلية عتيد] لن تجدِ .
      أتمنى انك فهمتي – و مفهوم شرحي قد وصلك .

    5. خليك واقعي يا شاب 25 .. الوضع بطمنش بالبلد انتي بتعرف شو نسبة الطلاب اللى بطلعو يتعلموا برا البلد !! باصين بس على حيفا !! .. صح انو حبنا لبلدنا كبير بس هاد مش لازم يخلينا نغمض عالمشاكل الللي فيها

    6. ومش بس على حيفا يا رقم 5…وحتى على أهلية ام الفحم وغيرها… والسؤال وين ألمشكلة وشو السبب؟

    7. أكبر تحية وأحلى تحية لأطفال البساتين ألحلوين.. سنابل المستقبل اللي بلدنا تفخر فيهم اليوم وان شاء الله كمان لما بكبروا اكثر واكثر, وهم رايحيين يرفعوا رؤوس الجميع مش صح يا حلويين؟!

    8. الى رقم 4
      افهم جيدا ما يحصل هنا في مدارسنا لكن انت لا تريد ان تفهم……….
      شو خص الساعات اللي بتعلموها الطلاب مع نجاح سلك التعليم في البلد؟؟؟ مستوى الثقافة و “بزوغ سلك التعليم كالشمس في القرية” كما قلت في رقم 2 لا يقاس بعدد المدارس او عدد الحصص!!!
      المستوى هنا من المتدنية في المنطقة والا كيف تعلل خروج 120 طالب يوميا الى حيفا، و 230 الى ام الفحم والبعض الى يمة والقاسمي و 6 الى معاويه و 7 الى مدارس يهودية وغيرهم؟؟؟

    9. اشد على يدك يا “شاب 25 عاما”
      كل الناس خير وبركه يا أخت ولكن الكل يشهد قرعاوي ام غير قرعاوي ان نسبة التعليم هي الاعلى في كفرقرع
      لاحظي انه بغض النظر عن الاشياء الجانبيه التي ذكرتيها لكن طلابنا تفوقو في المدارس داخلا وخارجا
      كون الباصات تخرج من القريه صباحا الى مدارس حيفا الاهليه ويمه لا يعيب او ينقص من قريتنا او مدارسنا شئ
      والاحلى من هيك انهم مشرفينا ورافعين الرايه عاليا
      حبذا لو كل البلاد العربيه تقتدي في نوارة المثلث كفرقرع
      على فكرة حتى من قرى ومدن بعيدة من الشمال صيت كفرقرع معروف مليح مليح
      على فكرة:
      صديقتي مسيحيه حيفاويه قارئه ومثقفه أقسمت مرة انه في سبيل أن تتزوج في قريتنا مستعده هي ان تعلن وتشهر اسلامها

    10. الى رقم 9
      غريب جدا ما تقوليه !! لا احد يقول ان نسبة التعليم منخفضة انما المستوى منخفض وشتان ما بين الاثنين. لا احد يترك مكانا يوفر له كل ما يريد.فعبارة عن اكثر من 6 صفوف تخرج من البلد الى الخارج.ماتكونوش زي النعامة.

    11. يا خنساء ويا سامية ويا قرعاوية ويا شاب وغيرهم بالله عليكم كلمة طيبة منكم لأحبائنا ورود البساتين اكتبوها واسمعوها لهم..فهذه الفعالية في هذا التقرير لهم…فحيوهم…

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.