بن أفليك يطرح “فساد الفيفا” في فيلمه الجديد

تاريخ النشر: 30/06/15 | 14:32

يستعد الممثل والمخرج الأميركي بن أفليك لإنتاج فيلم عبر شركته “بيل ستريت فيلمز” التي أسسها مع النجم مات دايمون ، ومن المنتظر أن يخرج الفيلم جافين أوكنور ، كما سيكتب السيناريو بالتعاون مع أنتوني تامباكيس.
الفيلم يتمحور حول قضايا الفساد المتورط بها الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، ويتناول المسؤول السابق في المؤسسة الكروية الأميركي تشاك بليزر الذي قدم معلومات سمحت بالكشف عن فضيحة الفساد.

وستعتمد أحداث الفيلم على كتاب “Houses of Deceit” للصحافي كين بينسينغر ، الذي بحث في فضيحة تلقي رشاوى من جانب مسؤولين في “الفيفا”، والتي تورط فيها وساهم في الكشف عنها أيضاً النائب السابق لرئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم “بليزر” ، والأمين العام السابق لإتحاد شمال ووسط أميركا والكاريبي لكرة القدم “كونكاكاف”، والعضو السابق باللجنة التنفيذية لـ”الفيفا”.

وكان بليزر إعترف في العام 2013 بتورطه في جرائم عديدة ، من بينها تلقي رشاوى لإختيار مقري كأس العالم في نسختي عامَي 1998 و2010 اللتين أقيمتا بفرنسا وجنوب أفريقيا على الترتيب ، إلا أنه تعاون مع السلطات الأميركية في تحقيقاتها بقضايا فساد أدت إلى إعتقال عدد من مسؤولي “الفيفا” خلال شهر أيار/مايو الماضي وإستقالة رئيس الإتحاد جوزيف بلاتر.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة