فوائد التين للمرأة الحامل والمرضعة

تاريخ النشر: 05/07/15 | 14:30

الأغذية الطبيعية دائماً ما تحتوي على الفوائد التي يستمد منها الجسم قوته وحيويته ويجب أن تكون هي الخيار الأول قبل اللجوء للمستحضرات الكيميائية نظراً لأن الأغذية الطبيعية لا تتسبب في حدوث أعراض جانبية على عكس المستحضرات الكيميائية التي تتسبب في الأذى والضرر للجسم.

ومن الأغذية الطبيعية التي ينصح بتناولها دوماً الخضروات والفواكه نظراً لما تحمله من عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن يحتاج الجسم إليها لصحته.

ومن الفواكه المفيدة والتي ينصح بتناولها للمرأة الحامل والمرأة المرضعة التين، فتوجد منه عدة أنواع منها الأخضر ذو القلب الأبيض ومنها البنفسجي الداكن ذو القلب الأحمر وهو النوع الأكثر شيوعاً كما يتم تجفيفه كذلك.

ومن أجل لفت إنتباهكِ للفوائد الصحية الكثيرة للتين نعرض عليكِ جانباً منها فيما يلي:
– يحتوي التين على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات منها الحديد والكالسيوم المفيدين في الحمل والرضاعة.

– يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك وفيتامين ب وهما ينتجان الخلايا الحمراء في الدم كما يساهمان في جعل مخ الجنين ينمو بشكل أسرع وكذلك حبله الشوكي.

– يساهم التين في در اللبن في ثديي الأم المرضعة ويمكن ذلك عن طريق تناول منقوع التين والتين المجفف ومربى التين وإدخالها في النظام الغذائي بشكل مستمر.

– يعالج التين القروح والتقيحات والإلتهابات التي تحدث في الفم واللثة وهذه الأشياء تتعرض لها المرأة الحامل بشكل مستمر خلال فترة الحمل ويكون ذلك عن طريق مضغ ثمرات التين بشكل جيد كما يمكن التغرغر بمنقوع التين أربع مرات في اليوم.

– يعالج التين الإضطرابات التي تحدث نتيجة الدورة الشهرية ويمكن ذلك عن طريق تناول مغلي أوراق التين وشربها قبل موعد الدورة الشهرية.

– يقوم التين بتغذية الشعر وتقويته ويقاوم تساقطه لأن هذا الأمر يحدث للعديد من النساء أثناء حملهن ويكون ذلك عن طريق دهن فروة رأسكِ بإستخدام مغلي أوراق التين الجاف مرتين في الصباح والمساء فهذا سيمنع شعركِ من التساقط في أثناء حملكِ.

وبالطبع لا يعني هذا أن تهملي الأغذية الأخرى فيجب أن تحرصي على تناول الأطعمة الصحية والتي تمد جسمك بالتغذية التي تحتاجين إليها وأن تحرصي على شرب كميات وفيرة من المياه بما لا يقل عن ثمانية أكواب في اليوم الواحد وأن تحرصي على ممارسة التمرينات الرياضية الخاصة بفترة الحمل ومنها المشي الخفيف.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة