دي لا هويا يقرر الاعتزال نهائياً

تاريخ النشر: 30/06/15 | 10:17

أعلن الملاكم الأميركي أوسكار دي لا هويا االأثنين أنه قرر الاعتزال نهائياً في الوقت الذي كان يتمنى فيه مواجهة مواطنه فلويد مايويذر أو الكازاخستاني غينادي غولوفكين.

وقال دي لا هويا ابالغ من العمر 42 عاماً، في بيان “اعتزلت. بعد مشاورة عائلتي وتفكير ملي، قررت الاعتزال”.

وأضاف “أنا رياضي محترف وشخص أمضى تقريباً كل حياته في عالم الملاكمة ولم يمر يوم لم أفكر فيه في العودة إلى الحلبة”.

وكان دي لا هويا الذي لقب ب”الفتى الذهبي” أعلن الاسبوع الماضي أنه مستعد للصعود مجددا ًفوق الحلبة لخوض مباراة “جديرة بالاهتمام” ضد فلويد مايويذر أو غينادي غولوفكين.

وختم دي لا هويا الذي أصبح على رأس شركة “غولدن بوي” إحدى شركات متعهدي مباريات الملاكمة الأكثر أهمية في العالم: “اشكر الآلاف من الجماهير التي شجعتني على العودة الى المنافسة. بإمكانهم الاطمئنان أنني سأمضي ما تبقى من حياتي في هذه الرياضة الرائعة على الرغم من أن ذلك لن يكون فوق الحلبة”.

وكان دي لا هويا وضع حداً لمسيرته عام 2008 عقب الخسارة أمام الفيليبيني ماني باكياو بقرار من الحكم في الجولة الثامنة حيث مني وقتها بخسارته السادسة في سجل غني يتضمن 36 فوزاً بينها 30 بالضربة القاضية.

واحرز دي لا هويا 10 ألقاب عالمية في 6 أوزان مختلفة.

وكان دي لا هويا قد واجه أيضاً مايويذر الذي هزمه عام 2007 ولا يزال سجله خالياً من الهزائم في 48 مباراة. وسيعتزل مايويذر، الرياضي الأكثر دخلاً في العالم، بعد مباراة أخيرة له مقررة في أيلول/سبتمبر المقبل.

من جانبه، لم يخسر غولوفكين بطل العالم في تصنيفي الجمعية العالمية والاتحاد الدولي في وزن الوسط، في 33 مباراة حتى الآن بينها 30 بالضربة القاضية منها 20 متتالية.

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة