نصائح فعالة لشعر ناعم وقوي تحت الحجاب

تاريخ النشر: 30/06/15 | 9:13
الكثير من النساء المحجبات يعانين من ظهور العديد من المشكلات لشعورهن، لهذا عليهن بالإعتناء الكامل بالشعر لوقايته من التعرض لهذه المشكلات.

ففي بعض البيئات خاصة الحارة يتعرض الشعر للأذى الشديد عند تغطيته من التقصف والبهتان والتساقط وهذا يحدث أيضا لغير المحجبات لكن بشكل أقل وكما وضحنا من قبل يجب العناية به لتلافي حدوث تلك المشكلات

في هذا المقال نقدم إليكِ 9 نصائح سحرية لشعر ناعم وقوي تحت الحجاب
خامة الوشاح
– اختاري خامة جيدة للوشاح الذي تقومين بتغطية رأسك به حتى تستطيع امتصاص العرق منه جيداً وأن يكون الوشاح الملاصق لشعرك مباشرة مصنوعاً من القطن أو الجيرسيه لأن هاتين الخامتين يسمحان بتحرك الهواء في شعرك بشكل أفضل من الخامات الأخرى.

قللي من طبقات الوشاح
– حاولي أن تقللي من طبقات الوشاح على شعركِ لأن الطبقات المتعددة تؤدي إلى عدم استطاعة شعرك أن يتنفس بشكل سهل مما يعرضه إلى التلف والتساقط والعدد المسموح به من الطبقات هو طبقتين على الأكثر بشرط أن تكون طبقات خفيفة مصنوعة من القطن.

الوشاح المتصل بالكنزة
– ابتعدي عن تغطية رأسك بالأغطية التي تتصل بالكنزة التي ترتدينها و بشكل خاصة المصنوعة من الليكرا لأن هذه الخامة هي أكثر الخامات التي تتسبب في الإضرار بشعرك لأنها تضغط عليه بشدة مما يتسبب في حدوث العرق في فروة رأسك بدون أن تمتص العرق و هذا يؤدي إلى تساقط الشعر و تقصفه.

لا تشدي شعرك تحت الحجاب
– لو كنتِ تمتلكين شعرا طويلا فلا تشديه ولا تربطيه تحت الوشاح بل اجعليه منسدلا ومرتخياً واستخدمي معه رباطاً مصنوعاً من القطن كي يمنع تشابكه.

يجب قص الشعر الضعيف
– لو كان شعرك ضعيفا فقصيه لأنه سيتعرض للأذى بشكل أكبر بعد تغطيته.

إبتعدي عن الأوشحة الداكنة
– ابتعدي عن ارتداء الأوشحة ذات الألوان الداكنة و خاصة إذا كنتِ ستقضين فترة طويلة معرضة لأشعة الشمس لأن هذه الألوان تقوم بامتصاص الأشعة والصحيح أن ترتدي الألوان الفاتحة وبالأخص اللون الأبيض لأنها تقوم بعكس أشعة الشمس.

لا تلفي الوشاح حول عنقك
تقومي بلف الوشاح حول عنقك لأن هذا يؤدي إلى منع الهواء من المرور إلى شعرك والأفضل أن تجعليه منسدلاً وأن تلفيه بشكل يسمح لشعرك أن يتنفس.

مشطي شعرك قبل وضع الوشاح
– قومي بتمشيط شعرك قبل وضع الوشاح عليه باستخدام مشط ذي أسنان واسعة لأن هذا يجعل الدورة الدموية تتحرك بشكل أفضل في فروة رأسك مما يجعل شعرك صحيا أكثر.

امنعي الوشاح من التحرك للأمام
– قومي بربط الوشاح بشكل يمنعه من التحرك للأمام حتى لا تضطري بين الوقت والآخر في شده للخلف لأن هذا يؤذي جذور شعر الغرة والجانبين.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة