كيف تحتفظي بلون شعرك المصبوغ لفترة أطول

تاريخ النشر: 14/04/11 | 13:57

تهتم السيدات العاملات كثيرا بشعرهن وغالبا ما يبحثن عن ألوان صبغة تدوم لفترة طويلة، ولكن ماذا لو كنت تفضلين الألوان الفاتحة والخصل التي تعرف بعمرها القصير نسبيا؟ تعالي معنا لنتعلم بعض الخدع للاحتفاظ بلون حيوي ورائع لفترة أطول.

إنتظر بضعة أيام بعد أخر مرة قمت بغسل شعرك بالشامبو قبل التوجه إلى الصالون. الزيوت الطبيعية على فروة رأسك (التي تزول بإستعمال الشامبو) تساعد اللون على اختراق مسام الشعر. الإنتظار يوم أو يومان بعد أخر حمام للشعر قبل وضع الصبغة يساعد أيضا على حماية فروة رأسك من الإلتهاب — الذي يمكن أن يحدث إذا كان جلدك حساسا.

تجنبي غسل الشعر مباشرة بعد الصبغة. هذا الوقت سيساعد الشعر على إمتصاص اللون اكثر. إذا قمت بغسل شعرك مبكراـ فأي لون متبقي لم يتم إمتصاصه سوف يزول مع الماء. وهذا يعني زوال الصبغة سريعا.

في كل مرة تقومين بها بغسل شعرك بعد صبغه يزول جزء من الصبغة، بسبب وجود مادة السلفات في الشامبو التي تسبب زوال الصبغة. حاولي غسل شعرك كل يومين أو 3 مرات في الأسبوع.

إختاري منتجات خاصة للشعر الملون لتنظيف شعرك، والتي تساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس والملوثات التي يمكن أن تسبب ظهور الشعر بشكل سيء. بعض المنتجات يمكن أن تساعد أيضا بشكل مؤقت على إيداع كمية كافية من اللون لإنعاش لون شعرك. تجنبي الشامبو والملطف الذي يحتوي على السلفات أو كلوريد الصوديوم، التي يمكن أن تحطم وتزيل اللون.

معالجة الشعر التي تتضمن المواد الكيمياوية، مثل تجعيد أو تمليس الشعر يمكن أن تسبب التلف للشعر والصبغة. وغالبا ما تسبب هذه المواد جفاف الشعر أيضا.

تجنبي استعمال الماء الساخن على شعرك لأنه لا ييل اللون بل ويسبب جفاف الشعر. حاولي دائما غسل شعرك بماء دافئ على أن تكون أخر خطوة غسله بالماء البارد إذا أمكن. الماء البارد يساعد على إغلاق مسامات الشعر ويجعل الشعر يبدو أكثر نعوما ولماعا.

الشعر الرطب يعني شعرا صحيا ولونا حيويا أيضا. قللي من إستعمال مجفف ومكواة الشعر لمنع جفاف الشعر. الترطيب العميق بإستعمال منتجات خاصة يساعد على جعل الشعر ألطف وأكثر نعومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة