• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    ريال مدريد يدفع بمانشستر يونايتد إلى الهاوية ويتأهل

    قلب ريال مدريد الأسباني الطاولة على مضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي وأطاح به من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز عليه 2-1 مساء امس الثلاثاء في إياب دور الستة عشر للمسابقة.

    وانتهى لقاء الذهاب في مدريد بالتعادل 1-1 ولكن الريال لم يستسلم واستغل النقص العددي في صفوف مضيفه على مدار 35 دقيقة في الشوط الثاني وقلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2-1 ليفوز 3-2 في مجموع المباراتين ويشق طريقه لدور الثمانية في البطولة.

    وتخلص الريال بهذا من أحد أبرز العقبات في مسيرته بالبطولة واستعاد ترشيحاته القوية لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب حيث يسعى هذا الموسم للتتويج باللقب العاشر له في دوري الأبطال.

    وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم مانشستر في الدقيقة 48 بهدف أحرزه سيرخيو راموس مدافع الريال عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

    ولكن الحكم قلب المباراة رأسا على عقب في الدقيقة 56 بطرد البرتغالي ناني نجم مانشستر يونايتد ليمنح الضيوف أفضلية في وقت عصيب من اللقاء ليكون الطرد هو نقطة التحول في المباراة.

    واستغل الريال هذه الأفضلية وسجل هدفين متتاليين عن طريق البديل الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 66 و69 .

    ولم يحتفل رونالدو بهدفه الثمين حفاظا على مشاعر جماهير فريقه السابق بعدما تسبب هذا الهدف في الإطاحة بمانشستر يونايتد. وفاجأ سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الجميع بوضع مهاجمه الخطير واين روني على مقاعد البدلاء تاركا الهجوم لداني ويلبك والهولندي روبن فان بيرسي.

    كما كانت المفاجأة الأكبر في تشكيل مانشستر هي الدفع باللاعب الويلزي المخضرم رايان جيجز "39 عام" ضمن التشكيل الأساسي للفريق ليكون أفضل احتفال للاعب بالمباراة رقم 1000 في مسيرته الكروية علما بأنه مدد عقده مع مانشستر قبل أيام قليلة ليستمر في الملاعب لموسم آخر.

    واقترب جيجز من تحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات التي يشارك فيها أي لاعب ببطولة دوري أبطال أوروبا حيث كانت مباراة اليوم هي رقم 134 له في البطولة ليكون في المركز الثاني بقائمة أكثر المشاركين في البطولة بفارق ثماني مباريات فقط خلف الأسباني راؤول جونزاليس نجم الريال سابقا والمحترف حاليا بالسد القطري.

    وحالف الحظ البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال أخيرا على استاد "أولد ترافورد" حيث لم يسبق له أن حقق الفوز على مانشستر في هذا الملعب حيث تعادل 1-1مع الفريق عندما كان مدربا لبورتو البرتغالي في 2004 وفاز معه بلقب البطولة كما خسر أمام مانشستر 2-0 في هذا الملعب عندما كان مدربا لانتر ميلان في موسم 2008/2009 .

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.