سفراء الاتحاد الأوروبي يحلون ضيوفا على الكنيست

تاريخ النشر: 17/06/15 | 13:44

حل 20 سفير من سفراء الاتحاد الاوروبي ضيوفا على الكنيست يوم الاربعاء كجزء من فعاليات قمة المناخ التي ستُعقد في باريس في نهاية العام الحالي.
افتتحت الزيارة باجتماع السفراء مع رئيس الكنيست بين رئيس الكنيست يولي ادلشطاين ومع سفير الاتحاد الاوروبي، السفير لارس فوبورغ اندرسين. بعد ذلك التقى السفراء مع رئيس لجنة الداخلية وحماية البيئة عضو الكنيست دافيد امسلم واعضاء الكنيست بيني بيغن، دوف حنين وتمار زاندبرغ لمناقشة التعاون في موضوع حماية البيئة بين اوروبا واسرائيل. في نهاية اللقاء قام السفراء بجولة في الكنيست تخللت زيارة الى “حقل الطاقة الشمسية” كما شاهدوا جلسات هيئة الكنيست.
رئيس الكنيست يولي ادلشطاين قال: “عندما اطلقنا مشروع “كنيست خضراء” اكتشفنا انه وعلى الرغم من الآراء المتعددة في الكنيست الا انه لا يوجد انقسام حول هذه القضية بين الائتلاف الحكومي والمعارضة. نحن نرى انه هذا المشروع ومنذ انطلاقه ساعدنا في اقامة علاقات مع برلمانات اخرى حول العالم، دول افريقية وجنوب امريكا”. آمل أن ننجح بمساعدة هذا المشروع ان نصل الى تعاون مع برلمانات الدول المجاورة لأننا كلنا نعي ان حماية البيئة غير قابلة للجدال وانها اهم من السيادة على القدس او اي قضايا سياسية اخرى، يسرني ويشرفني ان البرلمان الاسرائيلي هو الرائد في هذه المجال”. اضاف ادلشطاين
سفير الاتحاد الاوروبي في البلاد، السفير لارس فوبورغ اندرسين قال:” يسرني المشاركة في هذه القمة ، المكرسة لقضية هامة:سياسية تغير المناخ. اليوم 17.6 ، يقوم الاتحاد الاوروبي والدول الاعضاء به حول العالم بالاحتفال بيوم المناخ الذي يهدف الى تعزيز الفهم المشترك بين الدول لضرورة اتباع الخطوات الكفيلة بحماية المناخ والبيئة”. تغيير المناخ هو تهديد كبير يُخيم لمستقبلنا المشترك، الازدهار المشترك الامن والاستقرار، لا يمكن الاستخفاف بتغيير المناخ وهو عامل حيوي لضمان للنمو، الرفاه الاجتماعي والعمل، هناك تعاون بين الاتحاد الاوروبي ودول البحر الابيض المتوسط بما في ذلك اسرائيل في محاربة تغيير المناخ، واتوقع ان نتعلم الكثير عن الامور التي قمتم بها في الكنيست من اجل الحفاظ على البيئة”. اضاف فوبورغ اندرسين.

1

2

3

4

5

6

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة