دونغا لا يعتبر نيمار استثناءً في البرازيل

تاريخ النشر: 15/06/15 | 17:08

رفض المدير الفني للمنتخب البرازيلي كارلوس دونغا اعتبار نجم فريقه نيمار دا سيلفا صاحب الفضل الأول في الفوز الذي حققه منتخب السامبا 1-2 على نظيره البيروفي في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأحد في مستهل مشوارهما في بطولة كوبا أميركا 2015.

وقال دونغا متحدثاً عن نيمار الذي سجل هدف التعادل للمنتخب البرازيلي في لقاء الأمس، كما قام بالتمريرة الحاسمة التي سجل منها دوغلاس كوستا هدف الفوز في الدقائق الأخيرة: “نيمار لاعب حاسم دون شك ولكنه لعب ثلاث مباريات نهائية في إسبانيا تسببت في تعرضه لإرهاق كبير ليأتي بعد ذلك إلى هنا ويخوض بطولة كبيرة تحتاج إلى أن يقدم حلولاً ويحقق انتصارات كما يفعل مع برشلونة”.

وأضاف: “داني ألفيش وميراندا كانا حاسمين في بعض الأوقات الحرجة ودوغلاس أيضاً كان حاسماً.. هذا هو ما يسمى بتعاون الفريق”.

وأشار دونغا إلى أهمية اللعب الجماعي، الذي ظهر من خلال التغييرات التي أنعشت المنتخب البرازيلي خلال اللقاء.

وتابع: “نريد فريقاً جماعياً وقوياً لأنه في بعض الأوقات قد لا يحالف التوفيق أحدهم أو قد ينقصه الأداء السريع.. من الجيد أن يكون هناك آخرون يستطيعون صنع الفارق عند الدفع بهم .. الجميع لهم أهمية وسيكون لهم دوراً حاسماً مثلما حدث اليوم ولهذا على الجميع أن يكون مستعداً”.
وأكد دونغا أنه من المبكر الحديث عن الوصول إلى المستوى الذي يضمن التتويج باللقب، معرباً في الوقت نفسه عن أمله بأن يصل فريقه إلى هذا المستوى مع تتابع المباريات: “رغبتنا تتركز في العمل بهذه العقلية ونأمل في أن نصل إلى هذا الهدف”.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة