لبنان يسعى للعودة بثلاث نقاط من لاوس

تاريخ النشر: 15/06/15 | 12:23

تطلع منتخب لبنان لكرة القدم إلى حصد نقاطه الأولى في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات عندما يحل ضيفاً على منتخب لاوس غداً الثلاثاء على ملعب لاوس الوطني في العاصمة فيينتيان ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة.

ويلتقي منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره ميانمار في المجموعة ذاتها.

بعد الخسارة أمام ضيفه الكويتي صفر-1، بات منتخب الأرز على يقين أنه لا مجال للتفريط بأي نقطة ضد المنتخبين الضعيفين في المجموعة، فلاوس تحل في المرتبة 175 في تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا” وميانمار تحل في المرتبة 143.

وتبدو المباراة في المتناول للبنان برغم ظروف التعب جراء السفر الطويل من بيروت إلى فييتنتيان، إضافة إلى الطقس الاستوائي الصعب خلال اللقاء.

وأوضح رادولوفيتش أنه بعد الخسارة أمام الكويت كان لا بدّ من التركيز على جانبي استعادة الحيوية والتعافي من إرهاق اللقاء وما يليه من تعب السفر، إلى الإعداد النفسي والذهني للتخلّص من آثار الخسارة.

وقد عقد رادولوفيتش وجهازه جلسات فردية وجماعية مع اللاعبين، وحللوا مجريات اللقاء الماضي.

وطالبهم بالتركيز على المباراة المرتقبة أمام لاوس نظراً لأهميتها لاستعادة الثقة.

وأضاف: “المباراة أمام لاوس تختلف تماماً، وعلينا أن نكون أكثر حيوية هجومياً سعياً إلى الفوز وتجاوز ما سبق، ما يعطي الجميع زخماً معنوياً كبيراً”.

وإعتبر رادولوفيتش أن المنتخب يتطوّر مباراة بعد أخرى منذ أن تولّى الاشراف عليه في مطلع أيار الماضي. وأوضح أن الصورة تتضح أمامه تدريجياً، وبعد اللقاء أمام لاوس، أي بعد خوض مباراتين رسميتين وأخريين وديتين، سيضع برنامجاً في ضوء هذه الحصيلة، وفي إطار التحضيرات لما سيلي في هذه التصفيات.

في المقابل يبدو منتخب لاوس مجهولاً بالنسبة للبنانيين، فيقود هذا الفريق المدرب الإنكليزي ديفد بووث الخبير بالكرة في الشرق الآسيوي حيث يعمل في هذه المنطقة منذ حوالي عشرين سنة، ويعول على لاعبي الدوري المحلي في لاوس وأبرزهم المهاجم سايافوتي الذي سجل ثنائية في مرمى ميانمار في الجولة الأولى إضافة إلى فيماسين في الهجوم والحارس سينغ دلافونغ قائد الفريق.

وفي المباراة الثانية، تدخل كوريا الجنوبية غمار التصفيات أمام ميانمار في مهمة تبدو سهلة للشمشون الكوري الذي اعتاد التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة