ندوة فكرية ثقافية في أم الفحم

تاريخ النشر: 09/04/11 | 0:06

نظمت الحركة الشعبية الاجتماعية في قاعة الانيس في ام الفحم مساء أمس الجمعة ندوة فكرية ثقافية شارك فيها العشرات من النشطاء والاكادميين حول طاولة مستديرة منهم دكتور بطرس دلة , دكتور خالد ابو عصبة , دكتور محمود يزبك , والدكتورة فاطمة قاسم .

وقد افتتح الندوة المحامي رفيق جبارين بالحديث عن اهمة التواصل بين الاشقاء في الداخل الفلسطيني وشد الايدي والعمل المشترك للنهوض بمجتمعا العربي في الداخل لمستقبل افضل, كما و تحدث المحاضرون كل بدوره عن اهمية دور المثقفين في انماء الحضارة المرجوة لابناء شعبنا وتأثيرات الثورات العربية الحالية على الداخل الفلسطيني .

هذا وأكدت المحاضرة الدكتورة فاطمة قاسم , على اهمية دور المرأة العربية في النضال المشترك ودورها الهام في دعم انماء الحضارة العربية وطالبت بتوسيع المجال لمشاركة المرأة في شتى الفعاليات الشعبية .

وقد اتيحت الفرصة للكثير من المشاركين بابداء ارائهم والذين تحدثوا عن اهمية النشاط المشترك وتوحيد الصفوف لاحتواء المخاطر المستقبلة وضرورة انماء الحضارة البشرية والعربية وتوسيع المنظومة الديمقراطية على الصعيد المحلي والعربي .

وتحدث قبل نهاية الندوة منسق العمل الشعبي لقرى طلعة عارة الناشط بهجت جبارين والذي طالب الاكادميين والمقفين العرب على المشاركة في الفعاليات الشعبية بشكل اوسع لاهمية هذا الدور في انماء وتوعية المجتمع لمسقبل افضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة